Sunday, April 26, 2009

الأطباء ينتقدون علاج المثليين



صديقي العزيز واللي يعرف نفسه ارسلي هذا اللنك عن موضوع مهم انكم تقرؤونه، شكرا لصديقي العسل والحين بنشره عشان الكل يقرأ ويستفيد

نقلا عن BBCarabia

انتقد عدد من الأطباء النفسانيين في بريطانيا عرضا سيعلن عنه خلال مؤتمر ديني لعلاج المثلية الجنسية

ومن المنتظر أن يستمع المؤتمرون إلى عرض عالم النفس الأمريكي جوزيف نيكولوسي الذي أعلن من قبل أنه استطاع مساعدة عدد من الأشخاص على التحول إلى الغيرية الجنسية

وقال نيكولوسي إنه تمكن من مساعدة عدد ممن هم غير راضين عن ميولهم المثلية على "تقوية ميولهم الغيرية" وذلك طيلة 25 سنة، وقدر نسبة نجاح بالثلثين

وصرح نيكولوسي للبي بي سي قائلا: "لدينا أدلة كثيرة على أن هؤلاء الأشخاص لم يصابوا بأذى وبأن العلاج ناجح

لكن الكلية الملكية للأطباء النفسانيين ترى أن هذه المزاعم لا تستند إلى براهين كما أن العلاج قد يكون مضرا لما يمكن أن يتسبب فيه من قلق وكدر

وقال الناطق باسم الكلية: "لا وجود لدليل يؤكد إمكانية تغيير الميول الجنسية

و ينظم المؤتمر في وسط العاصمة البريطانية لندن جماعة دينية تنتسب إلى الكنيسة الأنجليكانية وتدعى "تيار الأنجليكانيين الأساسي

وتقول كنيسة إنجلترا إنها لم تمنح تأييدها لمثل هذا النوع من العلاجات

وكانت الكلية الملكية والجمعية الأمريكية لطب النفس قد سحبتا عام 1973 المثلية الجنسية من قائمتهما للامراض النفسية والعقلية

وقامت منظمة الصحة العالمية بالمثل عام 1992

كوكتيل الأسبوع



واخيرا تخلصت من كونكشن زين البايخ
*slaps zain*
وطلعت كونكشن من الوطنية
*hugs wataniya*
ولاني كنت زهقان وطفشان طلعت خط من
VIVA
يعني مايصير عندي مليون خط ولا واحد منهم من فيفا

ياحلااااااااات الوطنية والله فديتهم فد وفد، حتى شعارهم سكسي
I really need to get laid!!!
............

مادري شنو قصة المطار، كل ماروح المطار يصير شي، شنو المطار صار مكان للمثليين؟ يعني اللي يبي يترقم يروح المطار؟ واشمعنى المطار يعني؟
اوكي اوكي بخليها في بوست بروحه، مابي اسوي زحمة هني، كيفي
............

عمتي الغالية الشريرة العسل عندنا بالكويييييييييييييييت، اوصلت الاربعا من الخبر، هالمرة العمة غير، شعري عندها حلو، جسمي اوكي وصحتي متحسنة، وماطلعت عيب فيني؟ وناااااااااااااااااسة احبها
طبعا قلت حق مرت اخوي عمتي بالكويت، علطول بققت عينها (اي فتحت عينها عاللآخر) وقالت ياسااااااااااتر، ولما قلت لمرت اخوي عن المديح قالت: بس خلاص عيل عيوب الدنيا بتكون فيني انا هالمرة، ومن الرهبة ماشافوها اهي واخوي الا السبت هههههههههه والله حبيبتي هالعمة مسوية رعب للعائلة
............

يلا شدووو حيلكم عالمسابقة، ترى جدامكم شهر واحد بس، من النحاسة اليوم كله لونلي مابين الا الصبح وشوي بس، نحيس هالولد، فديته طويل القامة عريض المنكبين :D
*slaps lonely*
ادري وايد قاعد اوزع طراقات
............

قبل شوي صديقي المغاير شافني متضايق وعلى كيفه استنتج اني زعلان على موضوع علاقة وقعد يكلمني عن البنات لمدة ساعتين، صار عندي قولون عصبي منه، مو راضي يسكت، انا وين والبنات وين؟ والاخ مصمم يعطيني نصائح عن البنات وانا بيني وبين نفسي قاعد اغني عشان لا انفجر
............

يقول المثل: سو خير وقطه بحر، اي افعل خير وانساه وكأنك رميته في البحر، لانك ممكن ماراح تاخذ في المقابل غير الرد البايخ، وترى في فرق بين خفة الدم وبين الاستخفاف والاستهزاء، بس الواحد يتحمل مرات شوي لكن مو مضطر، عادي قاعد اقرق، فديتني وفديت قرقتي :P
............

First time me trying "cosmopolitan". Fuck! it's SO DAMN WOW. Me likey ;)

مطار الكويت



عمري مادخلت مطار الكويت سواء للسفر او للاستقبال او توصيل شخص او زيارة فرع للاتصالات مثلا الا وشخص يحاول يتعرف علي


يعني اطلع كل مكان بالكويت ولاتحدث هذه الامور الا نادرا، الا في المطار لازم كل مرة


طلعت من القهوة الفجر وكنت ناوي اطلع خدمة انترنت من الوطنية وطبعا افرع المطار فاتحة 24 ساعة، رحت هناك وكنت اكلم "فديته" بالتلفون، اوووه ماكلمتكم عن "فديته"؟؟ اوكي ماراح اقولكم بس زعلت


المهم وانا اكلمه سألته ها اطلع وطنية ولا فيفا؟ وطبعا اكيد الوطنية لان فيفا تغطيتهم ليست ممتازة، وانا اكلمه بالتلفون وهو بالبحرين بعد جبدي شفت واحد قلت بيني وبين نفسي "مممم سكسي" وبس طنشت لاني مو من النوع اللي ابدي اعجابي في اي شخص، طبعا انتو حافظين موال الخطوة الاولى مالت علي


شوي ولا اشوف هالشخص نفسه يطالعني لدرجة صار يحاول يتقرب مني


عاد وانا اكلم "فديته وفديت البحرين كلها" كنت اقوله قبل لا ادخل المطار انه دايما بالمطار تصيرلي مغامرات، وسبحان الله صارت بس هالمرة مغامرة هبلة


خلصت شغلي وطلعت ولا احس بشخص لاحقني، قرب مني وابتسم وقال "ريكي؟" طبعا قال اسمي الصجي مو ريكي بس لزوم البلوج، لازم كل شي اوضحه ترى تعبت خلاص!! اوكي المهم استهبلت شوي وسويت نفسي ما اتذكره، وبعدين حركاتي الهبلة اوووه اي الحين تذكرت شلووونك :S


قالي تبي الصراحة؟ اول ماشفتك انعجبت فيك وحبيت شكلك، ولما قربت منك وانت عند الوطنية شبهت عليك، وقلت بكل الاحوال لو طلع ريكي اوكي شي حلو، ولو ماطلع ريكي راح اتعرف عليه، طبعا انا مغير اللوك 180 درجة فا عادي كثير راح يتلخبطو بشكلي


وطبعا نفس الموال وينك مختفي ليش قاطع اففففف اكره هالسيناريو، بس هالشخص عسل لكن تذكرت اني كرهته لانه يحب الفون سكس، وبالنسبة لي الفون سكس عبارة عن هبل رسمي، ومشكلته يحن لازم فون سكس، فون سكس بعينك انا ناقص عاهات، يلا متحمل نفسي


طلب رقمي مرة ثانية وعطيته بما انه معرفة قديمة، يعني ايضا هذه المرة صارت مغامرة بالمطار، صح انها من نوع ثاني لكن ايضا لازم يصير شي في مطار الكويت


طبعا اول مكالمة لما رجعت البيت وعاد موضوع الفون سكس، يخرب بيتك الهي تنحرق بفرن زين؟؟؟ يعني ماكو فايدة؟ :@

على قولة عادل امام

يخرب بيوتكو مليتو البلد :D

شخصية الأسبوع: افلاطون



بما اني كنت اتناقش مع احد الاصدقاء عن افلاطون، قررت اكتبلكم عن افلاطون، انا عارف الموضوع طويل بس راح تقروووه غصب عنكم ولا راح اطلعلكم بالكوابيس واقتلكم واحد ورا الثاني :P


............




عاش بين 427 ق.م- 347 ق.م، فيلسوف يوناني قديم, وأحد أعظم الفلاسفة الغربيين، حتى ان الفلسفة الغربية اعتبرت انها ماهي الا حواشي لأفلاطون. عرف من خلال مخطوطاته التي جمعت بين الفلسفة والشعر والفن. كانت كتاباته على شكل حوارات ورسائل وإبيغرامات(ابيغرام:قصيدة قصيرة محكمة منتهيه بحكمه وسخريه يعرف أرسطو الفلسفة بمصطلحات الجواهر ، فيعرفها قائلا أنها علم الجوهر الكلي لكل ما هو واقعي . في حين يحدد أفلاطون الفلسفة بأنها عالم الأفكار قاصدا بالفكرة الأساس اللاشرطي للظاهرة . بالرغم من هذا الإختلاف فإن كلا من المعلم و التلميذ يدرسان مواضيع الفلسفة من حيث علاقتها بالكلي ، فأرسطو يجد الكلي في الأشياء الواقعية الموجودة في حين يجد أفلاطون الكلي مستقلا بعيدا عن الأشياء المادية ، و علاقة الكلي بالظواهر و الأشياء المادية هي علاقة المثال ( المثل ) و التطبيق . الطريقة الفلسفية عند أرسطو كانت تعني الصعود من دراسة الظواهر الطبيعية وصولا إلى تحديد الكلي و تعريفه ، أما عند أفلاطون فكانت تبدأ من الأفكار و المثل لتنزل بعد ذلك إلى تمثلات الأفكار و تطبيقاتها على أرض الواقع




أفلاطون هو أرسطوقليس، الملقَّب بأفلاطون بسبب ضخامة جسمه، وأشهر فلاسفة اليونان على الإطلاق. ولد في أثينا في عائلة أرسطوقراطية. أطلق عليه بعض شارحيه لقب "أفلاطون ". يقال إنه في بداياته تتلمذ على السفسطائيين وعلى كراتيلِس ، تلميذ هراقليطس ، قبل أن يرتبط بمعلِّمه سقراط في العشرين من عمره. وقد تأثر أفلاطون كثيرًا فيما بعد بالحُكم الجائر الذي صدر بحقِّ سقراط وأدى إلى موته؛ الأمر الذي جعله يعي أن الدول محكومة بشكل سيئ، وأنه من أجل استتباب النظام والعدالة ينبغي أن تصبح الفلسفة أساسًا للسياسة ، سافر إلى جنوب إيطاليا ، التي كانت تُعتبَر آنذاك جزءًا من بلاد اليونان القديمة. وهناك التقى بـالفيثاغوريين. ثم انتقل من هناك إلى صقلية حيث قابل ديونيسوس ، ملك سيراكوسا المستبد، على أمل أن يجعل من هذه المدينة دولة تحكمها الفلسفة. لكنها كانت تجربة فاشلة، سرعان ما دفعته إلى العودة إلى أثينا ، حيث أسَّس، في حدائق أكاديموس ، مدرسته التي باتت تُعرَف بـأكاديمية أفلاطون. لكن هذا لم يمنعه من معاودة الكرة مرات أخرى لتأسيس مدينته في سيراكوسا في ظلِّ حكم مليكها الجديد ديونيسوس الشاب، ففشل أيضًا في محاولاته؛ الأمر الذي أقنعه بالاستقرار نهائيًّا في أثينا حيث أنهى حياته محاطًا بتلاميذه




فلسفته




أوجد أفلاطون ما عُرِفَ من بعدُ بطريقة الحوار، التي كانت عبارة عن دراما فلسفية حقيقية، عبَّر من خلالها عن أفكاره عن طريق شخصية سقراط ، الذي تمثَّله إلى حدِّ بات من الصعب جدًّا، من بعدُ، التمييز بين عقيدة التلميذ وعقيدة أستاذه الذي لم يخلِّف لنا أيَّ شيء مكتوب. هذا وقد ترك أفلاطون كتابةً ثمانية وعشرين حوارًا، تتألق فيها، بدءًا من الحوارات الأولى، أو "السقراطية"، وصولاً إلى الأخيرة، حيث شاخ ونضج، صورة سقراط التي تتخذ طابعًا مثاليًّا؛ كما تتضح من خلالها نظريته في المُثُل، ويتم فيها التطرق لمسائل عيانية هامة




تميِّز الميتافيزياء الأفلاطونية بين عالمين: العالم الأول، أو العالم المحسوس، هو عالم التعددية، عالم الصيرورة والفساد. ويقع هذا العالم بين الوجود واللاوجود، ويُعتبَر منبعًا للأوهام (معنى استعارة الكهف) لأن حقيقته مستفادة من غيره، من حيث كونه لا يجد مبدأ وجوده إلا في العالم الحقيقي للـمُثُل المعقولة، التي هي نماذج مثالية تتمثل فيها الأشياء المحسوسة بصورة مشوَّهة. ذلك لأن الأشياء لا توجد إلاَّ عبر المحاكاة والمشاركة، ولأن كينونتها هي نتيجة ومحصلِّة لعملية يؤديها الفيض ، كـصانع إلهي، أعطى شكلاً للمادة التي هي، في حدِّ ذاتها، أزلية وغير مخلوقة (تيميوس).




هذا ويتألف عالم المحسوسات من أفكار ميتافيزيائية (كالدائرة، والمثلث) ومن أفكار "غير افتراضية" (كالحذر، والعدالة، والجمال، إلخ)، تلك التي تشكِّل فيما بينها نظامًا متناغمًا، لأنه معماري البنيان ومتسلسل بسبب وعن طريق مبدأ المثال السامي الموحَّد الذي هو "منبع الكائن وجوهر المُثُل الأخرى"، أي مثال الخير




لكن كيف يمكننا الاستغراق في عالم المُثُل والتوصل إلى المعرفة؟ في كتابه فيدروس، يشرح أفلاطون عملية سقوط النفس البشرية التي هَوَتْ إلى عالم المحسوسات – بعد أن عاشت في العالم العلوي - من خلال اتحادها مع الجسم. لكن هذه النفس، وعن طريق تلمُّسها لذلك المحسوس، تصبح قادرة على دخول أعماق ذاتها لتكتشف، كالذاكرة المنسية، الماهية الجلية التي سبق أن تأمَّلتها في حياتها الماضية: وهذه هي نظرية التذكُّر، التي يعبِّر عنها بشكل رئيسي في كتابه مينون ، من خلال استجواب العبد الشاب وملاحظات سقراط الذي "توصل" لأن يجد في نفس ذلك العبد مبدأً هندسيًّا لم يتعلَّمه هذا الأخير في حياته




إن فنَّ الحوار والجدل، أو لنقل الديالكتيكا ، هو ما يسمح للنفس بأن تترفَّع عن عالم الأشياء المتعددة والمتحولة إلى العالم العياني للأفكار. لأنه عن طريق هذه الديالكتيكا المتصاعدة نحو الأصول، يتعرَّف الفكر إلى العلم انطلاقًا من الرأي الذي هو المعرفة العامية المتشكِّلة من الخيالات والاعتقادات وخلط الصحيح بالخطأ. هنا تصبح الرياضيات ، ذلك العلم الفيثاغوري المتعلق بالأعداد والأشكال، مجرد دراسة تمهيدية. لأنه عندما نتعلَّم هذه الرياضيات "من أجل المعرفة، وليس من أجل العمليات التجارية" يصبح بوسعنا عن طريقها "تفتيح النفس [...] للتأمل وللحقيقة". لأن الدرجة العليا من المعرفة، التي تأتي نتيجة التصعيد الديالكتيكي، هي تلك المعرفة الكشفية التي نتعرَّف عن طريقها إلى الأشياء الجلية




لذلك فإنه يجب على الإنسان - الذي ينتمي إلى عالمين – أن يتحرر من الجسم (المادة) ليعيش وفق متطلبات الروح ذات الطبيعة الخالدة، كما توحي بذلك نظرية التذكُّر وتحاول البرهنة عليه حجج فيدون. من أجل هذا يجب على الإنسان أن يعيش على أفضل وجه ممكن. فمعرفة الخير هي التي تمنعه من ارتكاب الشر. ولأنه "ليس أحد شريرًا بإرادته" فإن الفضيلة، التي تقود إلى السعادة الحقيقية، تتحقق، بشكل أساسي، عن طريق العدالة، التي هي التناغم النفسي الناجم عن خضوع الحساسية للقلب الخاضع لحكمة العقل. وبالتالي، فإن هدف الدولة يصبح، على الصعيد العام، حكم المدينة المبنية بحيث يتَّجه جميع مواطنيها نحو الفضيلة




هذا وقد ألهمت مشاعية أفلاطون العديد من النظريات الاجتماعية والفلسفية، بدءًا من يوطوبيات توماس مور وكامبانيلا، وصولاً إلى تلك النظريات الاشتراكية الحديثة الخاضعة لتأثيره، إلى هذا الحدِّ أو ذاك. وبشكل عام فإن فكر أفلاطون قد أثَّر في العمق على مجمل الفكر الغربي، سواء في مجال علم اللاهوت (المسلم أو اليهودى أو المسيحى ) أو في مجال الفلسفة العلمانية التي يشكِّل هذا الفكر نموذجها الأول




مؤلفاته




المأدبة أو "في الحب": يبيِّن هذا الحوار ، الذي جرى تأليفه في العام 384 ق م، كيف أن ولوج الحقيقة يمكن أن يتم بطرق أخرى غير العقل، وليس فقط عن طريقه: لأن هناك أيضًا وظيفة للـقلب، تسمح بالانتقال من مفهوم الجمال الحسِّي إلى مفهوم الجمال الكامل للمثال الجلي




والقصة هي قصة الشاعر أغاثون الذي أقام في منزله مأدبة للاحتفال بنجاح أول عمل مسرحي له. وفي هذه المأدبة طُلِبَ من كلِّ المدعوين، ومن بينهم سقراط ، أن يلقوا كلمة تمجِّد إله الحب – وخاصة أريستوفانيس الذي طوَّر أسطورة الخنثى البدئية. ويقوم سقراط ، انطلاقًا من تقريظ الجمال، بمحاولة لتحديد طبيعة الحب، متجنبًا الوقوع في شرك الجدال ، متمسِّكًا فقط بالحقيقة. فيستعيد كلمات ديوتيما، كاهنة مانتيني، للتأكيد على أن الحب هو عبارة عن "شيطان" وسيط بين البشر وبين الآلهة؛ لأنه في آنٍ معًا كابن للفقر (أو الحاجة) – بسبب كونه رغبة لما ينقصه – وابن للثروة – بسبب كونه "شجاعًا، مصممًا، مضطرمًا، و... واسع الحيلة" – فإنه (أبا الحب) يحاول دائمًا امتلاك الخير والهناءة بمختلف الطرق، بدءًا من الفعل الجنسي الجسدي وصولاً إلى النشاط الروحي الأسمى. فـالديالكتيكا المترقِّية ترفعنا من حبِّ الجسد إلى حبِّ النفوس الجميلة، لتصل بنا أخيرًا إلى حبِّ العلم. لأنه، وبسبب كونه رغبةً في الخلود وتطلعًا إلى الجمال في ذاته، يقودنا الحبُّ الأرضي إلى الحبِّ السماوي. وهذا هو معنى ما سمِّيَ فيما بعد بـالحب الأفلاطوني، الذي هو الحب الحقيقي، كما يوصلنا إليه منطق المأدبة. إن أهمية هذا الحوار – الذي هو أحد أجمل الحوارات – لم تتدنَّ خلال تاريخ الفلسفة كلِّه: حيث نجد صداه، مثلاً، في العقيدة المسيحية للقديس أوغسطينوس ، الذي كان يعتقد بأن "كلَّ فعل محبة هو، في النهاية، حب للإله".




فيدون أو "في الروح": يدور هذا الحوار في الحجرة التي كان سقراط ينتظر الموت فيها. لأن الحضور، وانطلاقًا مما كان يدَّعيه بأن الفيلسوف الحقيقي لا يخشى الموت، يدعو المعلِّم لكي يبرهن على خلود النفس. وهنا، يجري بسط أربع حجج أساسية:




الحجة الأولى، التي تستند إلى وجود المفارقات، تقول إنه، انطلاقًا من الصيرورة المستمرة للأشياء، ليس في وسعنا فهم شيء ما (النوم مثلاً) دون الاستناد إلى نقيضه (اليقظة ليس حصرًا). ولأن الموت يبيِّن الانتقال من الحياة الدنيا إلى الآخرة، فإنه من المنطقي الاعتقاد بأن "الولادة من جديد" تعني الانتقال منه إلى الحياة. وبالتالي، إذا كانت النفس تولد من جديد، فإن هذا يعني أن التقمص حقيقة واقعة




أما الحجة الثانية، فهي تستند إلى تلك الأفكار التي ندعوها بـالذكريات. لأن ما نواجهه في العالم الحسِّي إنما هو أشياء جميلة، لكنها ليست هي الجمال. لذلك ترانا نحاول تلمس هذا الأخير من خلال تلك الأشياء، التي، باستحضارها، تعيدنا حتمًا إلى لحظات من الحياة فوق الأرضية كانت روحنا فيها على تماس مباشر مع الطهارة.
وتقول الحجة الثالثة إنه يمكن شَمْلُ كلِّ ما في الوجود ضمن مقولتين اثنتين: المقولة الأولى تضم كلَّ ما هو مركَّب (وبالتالي ممكن التفكك) أي المادة؛ والمقولة الأخرى التي تشمل ما هو بسيط (أي لا يمكن تفكيكه)، كجزء مما هو مدرَك، أي الروح




وعندما يلاحظ كيبيوس بأن سقراط ، الذي برهن على إمكانية انتقال الروح من جسم إلى آخر، لم يبرهن على خلود هذه الأخيرة في حدِّ ذاتها، يجيبه سقراط من خلال عرض مسهب، يتطرق فيه إلى نظرية المُثُل، حيث يبيِّن في نهايته أن الروح لا تتوافق مع الموت لأنها من تلك العناصر التي ليس بوسعها تغيير طبيعتها.




وينتهي الحوار بعرض طويل لمفهومي العالم العلوي والمصير الذي يمكن أن تواجهه النفس: حيث ترتفع النفوس الأكمل نحو عالم علوي، بينما ترسب النفوس المذنبة في الأعماق السفلى. وتكون كلمات سقراط الأخيرة هي التي مفادها بأنه مدين في علمه لأسكليبيوس (إله الطب والشفاء) – من أجل تذكيرنا رمزيًّا بأنه يجب علينا شكر الإله الذي حرَّره من مرض الموت




الجمهورية أو "في العدالة": يشكل هذا الحوار، المجموع في عشر كتيبات تمت خلال عدة سنوات (ما بين أعوام 389 و369 ق م)، العمل الرئيسي لأفلاطون المتعلِّق بـالفلسفة السياسية




يبدأ سقراط بمحاولة تعريف العدالة استنادًا إلى ما قاله عنها سيمونيدِس، أي "قول الحقيقة وإعطاء كلِّ شخص حقه". هذا التعريف مشكوك في ملاءمته، لأنه يجعلنا نلحق الضرر بأعدائنا، مما يعني جعلهم، بالتالي، أسوأ وأظلم. كذلك أيضًا يستبعد تعريف السفسطائي ثراسيماخوس الذي قال بأن "العدل" هو ما ينفع الأقوى




ونصل مع أفلاطون إلى التمعُّن في مفهوم الدولة العادلة – تلك التي تعني "الإنسان مكبَّرًا" – القائمة على مشاعية الأملاك والنساء، اللواتي لا يكون التزاوج معهن انطلاقًا من الرغبات الشخصية، إنما استنادًا لاعتبارات النسل – تلك المشاعية الخاضعة لمفهوم التقشف الصحي، أي المعادي للبذخ؛ تلك الدولة القائمة على التناغم والمستندة إلى فصل صارم بين طبقاتها الأساسية الثلاث التي هي: طبقة الفلاسفة أو القادة، وطبقة الجنود، وطبقة الصنَّاع – والتي هي على صورة التوازن القائم بين المكونات الثلاث للنفس الفردية. ونلاحظ هنا، من خلال العرض، أن الطبقة الدنيا (أو طبقة الصنَّاع) لا تخضع لمتطلَّبات الملكية الجماعية لأنها لن تفهمها انطلاقًا من مستوى إدراكها




ويفترض سقراط أنه على رأس هذه الدولة يجب وضع أفضل البشر. من هنا تأتي ضرورة تأهيلهم الطويل للوصول إلى الفهم الفلسفي للخير الذي يعكس نور الحقيقة وينير النفس، كما تنير الشمس أشياء عالمنا (استعارة الكهف).




ذلك لأن الظلم يشوِّه، بشكل أو بآخر، كافة الأشكال الأخرى من الدول، التي يعدِّدها أفلاطون كما يلي: الدولة التيموقراطية (التي يسود فيها الظلم والعنف)، الدولة الأوليغارخية (حيث الطمع الدائم واشتهاء الثروات المادية)، الدولة الديموقراطية (حيث تنفلت الغرائز وتسود ديكتاتورية العوام)، وأخيرًا، دولة الاستبداد، حيث يكون الطاغية بنفسه عبدًا لغرائزه، وبالتالي غير عادل




وأخيرًا فإن هذا المفهوم نسبي لأن العدالة لن تتحقق بالكامل، كما تصف ذلك أسطورة إرْ، إلا في حياة مستقبلية أخرى: حيث النفوس، وقد حازت على ما تستحقه من ثواب أو عقاب، تعود لتتجسد من جديد، ناسية ذكرى حياتها الماضية

Sunday, April 19, 2009

اعجاب وحب ولكن.. هل هو مثلي؟؟



جربت تحب شخص بس مايعترف انه مثلي؟

بالنسبة لي من اسوأ انواع الاعجاب والحب انك تحب شخص لايعترف بكونه مثلي، هالنوع من الاشخاص نجدهم دائما بالقرب منا، ارى انه من اسوأ الانواع وذلك لانه غير منسجم مع ميوله، لايعلم مايريد، مرات يكون في حالة حب وعشق لك، ومرات يحس انه غير مثلي ويحاول يطلع عقده عليك

سواء كان بايسكشوال او مجرد شخص لم يحدد ميوله، مالذي يجعلنا تحت رحمة شخص مزاجه وميوله المتقلبة تلعب فينا؟

هالنوع من الناس نتمنى انهم يتصالحوا مع انفسهم ويحددوا بالضبط مالذي يريدونه، لكن الغلط الاكبر علينا لان احنا ناس فاهمة وواعية وعارفين هالنوع من الناس راح يكونوا متقلبين دائما لانهم بكل بساطة مو عارفين ميولهم الحقيقي او مجرد ناس عندها مشاكل عاطفية وتريد اشباع النقص العاطفي فيها سواء مع مثليين او مغايرين من البنات

مرة انعجبت بشكل كبير في شخص لايتعرف بكونه مثلي، طيب ماتعترف بكونك مثلي ليش تتعرف علي؟ لكن اعجابي طغى على عقلي حينها وكملت معاه، كان اسبوع واحد لا اكثر وبس ماقدرت اتحمل، صحيح اعجابي فيه كان كبير، لكن ادوس على قلبي واتألم قليلا ثم انسى افضل من اني اكمل بوضع لايمكن ان يتحسن، الوقت دائما كفيل بأن يجعلنا ننسى ونكمل حياتنا مع ناس افضل

في لحظات يكون ولا اروع، لحظات يختفي بدون مبرر، اكتشفت ان اختفائه كانت في اللحظات التي يشعر انه مغاير وليس مثلي، لايعلم هل يميل للشباب او الفتيات، كان وضع غريب لحد ماوصلت لمرحلة اني حسيت اني غبي، ليش اكمل مع واحد اصلا لايعلم ماذا يريد، انسان غير مستقر، انسان حتى ابسط شيء وهو ميوله لايعلم ماهي، اذا كيف سيكون بيننا استقرار؟؟

هل يمكن لكم ان تقيموا علاقة عاطفية مع شخص لايعلم ماهي ميوله؟ هل ستتبع ميولك او تحكم عقلك لكي لاتجعل نفسك في موقف غير مستقر مع شخص لايريد الاعتراف بميول محدد؟

اتمنى تشاركوني بآرائكم

مسابقة.. اكتشف لونلي



اوكي شنو قصة الملكي هالايام؟ صار في كثير مثليين بالقهوة؟ طبعا رادار المثليين يشتغل واحس فيهم

ممممم شكلي سويت دعاية للقهوة وفي ناس من قرائي حبايبي اللقافة زايدة عندهم وصاروا يقعدون بالملكي

بس صج اشرايكم فيها؟ قهوة هبلة ووناسة، تنسدح تنام تموت عادي كله ماشي :D

طيب بما انكم ماقصرتوا وزرتو القهوة مالت، لا عاد صج في وايد مثليين بالقهوة زايدين هالايام مع انها معقل المغايرين، بس عادي اخذوا راحتكم ولو، اللي يكلمكم او يزعلكم بكلمة اقوم اعطيه على راسه، بس اذا فجأة التلفزيون اللي جدامكم اتسكر معناها انا قاعد العب لاتعصبوا علي

المهم قررت اسويلكم مسابقة اسمها "اكتشف لونلي" قبل لايموت، يموت يعني خلاص اتخطى مرحلة اعجابي في لونلي لاني حاط عيني على غيره يعني خلاص صار موضة قديمة، مالت عليه صنم توت عنخ آمون مايتحرك

بما اني ازعجتكم في لونلي، بسوي مسابقة اكتشف لونلي، عاد سهلة تكتشفه لانه ياخذ عيون كل مثلي صدقوني، حتى اخر مثلي حسيت فيه بالقهوة كان عينه على لونلي، وطبعا احساسي قالي انه مثلي واحساسي مايخيب، من كثر مايطالع ويخز هاها

المسابقة تبدأ من اليوم ولحد آخر شهر خمسة، يعني نهاية الشهر القادم، ومن الحين لحد نهاية الفترة المحددة، اللي يعطيني الجواب راح يفوز واسكر المسابقة

باليوم اللي تكون قاعد فيه بالملكي وحسيت انه هالشاب الحلو هو لونلي، علطول سجل شنو لابس وكم كانت الساعة وارسلي ايميل، طبعا انا راح اعرف علطول بما اني مقيم بالقهوة، ومن اليوم كل يوم بسجل شنو لابس لونلي عشان لو جوابك صح اعرف علطول واقولك اذا انت صح او غلط

يعني اذا حست هالشخص الاهبل لونلي قولي اي يوم والساعة كم وشنو كان لابس طيب؟

الجائزة راح تكون من جنس العمل، يعني شيشة، اللي يفوز راح يكون معزوم على اوبن داي يوم كامل شيشة بأماكن مختلفة انا اختارها، اللي مايشيش لايدخل المسابقة لانه ماراح يستمتع باليوم، يعني عادي خمس او ست اماكن مختلفة شيشة مو مشكلة :P

يلا باي بس خلاص

كوكتيل الأسبوع



اوكي صارلي فترة مو كاتب لان عندي مشكلة بالانترنت، اكره شركة زين الغبية ولازم كلكم تكرهونها مشاركة وجدانية معاي :(

وبالقهوة مو قادر اكتب، دايما آخذ لابتوبي الثاني معاي ومافيه عربي، طيب اوكي عندي لابتوب فيه عربي اذا مالمشكلة؟ المشكلة ياحلوين انه هالفترة صاير ما اقعد براحة لوحدي بالقهوة، اصدقائي فوق راسي طول الوقت وماقدر اخذ راحتي بالكتابة، والحين لعيونكم يا حلوين قاعد مليون ساعة بالقهوة لحد ما اصحابي طلعوا والحين الفجر وقاعد اكتب، شفتوا كيف احبكم واضحي علشانكم؟ والله انا عسل فديتني احبني وايد :P
............

طبعا عيد ميلادي كان السبت، وانا متعود دايما اخذ يوم عيد ميلادي اجازة سواء بالمدرسة اول او الجامعة الحين، وبما انه يوم عيد ميلادي كان السبت يعني اجازة، فا انا اخذت يوم الاحد اجازة بدل يوم عطلة، اطبق القانون كيفي
كل سنة احن (ترجمت كلمة احن في بوستات سابقة) على اصدقائي انهم ياخذوا يوم اجازة بعيد ميلادي، لازم تكون عطلة واعممها عالكل

اوووه صح تعالوا تعالوا... تعاااااااااااااااااااااااااااااالوا، اللي ماقالي كل عام وانت بخير انا زعلان منه وماراح اكلمه، يعني مو كافي ماشفت منكم هدايا؟ ومن اليوم راح ادلع اللي قالولي كل عام وانت بخير بس
............

سنة جديدة يعني قوانين جديدة يعني خطط جديدة، وفي سنتي الجديدة سويت لنفسي قوانين جديدة تخص كل حياتي، وخاصة حياتي المثلية، ماراح اقولكم شنو هالقوانين كيفي، بس ابي اقرق
............

اي بعد شلونكم؟ زينين؟ اكيد؟ مادري شقول بس هم ابي اقرق من زمان ماقرقت على روسكم (القرقة بالخليجي يعني كثرة الكلام) وطبعا ادري انتو عشتو احلا اسبوعين بدون ازعاجي بس هاها وين بتروحون مني، قاعد على قلوبكم لصقة عنزروت (هذه صعبة اترجمها) يلا بس خلاص
............

آيسي خلاص انا زعلان منك، بدورلي على واحد من السعودية غيرك ياخذ مكانك، الموقع شاغر وعلى من يرغب التقدم بالطلب، اي اي زعلان منك صاير مو محترم هاليومين، قاعد اشيش الراس السادس واحس اني بنفجر وبيطلع مني دخان ومافي غيرك اطلع حرتي فيه، مااااااااااااااااااااااااحبك
eh2 eh2 :'(
............

I feel that i'm horny like a crazy bitch these days and I don't know why? Thank god i'm not dating anyone or 9ej i'll be bitch hehe, ok i might be bitch but i don't wanna be slut! ok i might be slut but not whore, ok honestly i'm not whore hehe, uffff do you really need to know that?

نتيجة استفتائي حبيبي



سؤال الاستفتاء واللي لاول مرة كان مع اختيار متعدد وليس فقط اختيار واحد كان: اي من المواضيع تفضل في مدونتي؟

اعلى واكبر اختيار 75% كان لاخباري ومغامراتي الخاصة، يااااااحبكم للحش (اي النميمة) هاهاهاهاها

جاء بالمرتبة الثانية كوكتيل الاسبوع

ثم الاستفتاء

ثم حقوق المثليين العامة

واخيرا شخصية الاسبوع

يعني مالت عليكم حقوق المثليين العامة قبل الاخيرة؟ خوش مثليين والله لووووووول

شكرا عالمشاركة، احبكم :**

Saturday, April 4, 2009

Happy Birthday yaaaaaaay i'm dancing!!


yaaaaaaaaaaay it's APRIL 4 :)))
HaPPy BiRthDay TO ME
كل عام وانا بخير يااااااااااااااااااااااااااي وناااااااااااااااااااسة ادري مستغربين ليش كل هالفرحة ترى كلها عيد ميلاد وخلاص بس مادري كيفي اشعر بالسعادة المطلقة عشان اليوم عيد ميلادي، يااااااااااااااي
يلا وين الهدايا؟ اللي داخل الكويت يعطيني الهدية بسرعة، اللي برة الكويت اقولكم في اختراع اسمه اراميكس ودي اتش ال، وممكن اعطيكم بعد رقم حسابي يعني مافي اي عذر، يلا بسرعة ناطر الهدايا
اااااااااه قاعد اهز وارقص
مو قادر اسيطر على خصري، اصلا من اول دايما اقول انه خصري منطقة حكم ذاتي لاني ما اسيطر عليه، بس اليوم غير، اليوم عيد ميلادي، من الفرحة والوناسة قاعد اهز وارقص
يلا غنوا لريكي وهزوا ورقصوا شاركوني بيومي المميز :))
احبكم :***

Saturday, March 28, 2009

طبيعة العلاقة ومراحلها بين الغرب وامة العرب



ما اصعب قول لا في علاقاتنا في هذا العالم العربي الغريب في كل شيء

دائما احط مقارنة بالعلاقات بين العرب، اغلبية العرب عشان لانظلم البقية المتفتحة، وبين الاجانب

هناك لو تلاحضون يكونون حريصين حتى بالمصطلحات التي يستخدمونها، لايتسرعون ولا يقومون بتسمية الامور بغير اسماءها حرصا على الدقة

لو كان يواعد شخص يقول هو
my date
او i'm seeing someone special
لكن لايقول هذا حبيبي لانه الى الان لم يصل الى مرحلة ان يكون حبيب

ولايقول احنا مرتبطين لان الارتباط ليس بهذه السهولة فهم يحترمون كل مرحلة ولايستخفون بعقول بعضهم البعض

اذا شعر انه لايستطيع تكملة ماهو عليه يصارح الآخر بكل بساطة وينهوا الموضوع

كل شيء عندهم بخطوات طبيعية محسوبة وهذا الصح

تعالوا نشوف شبابنا الحلوين، على فكرة هالموضوع للكل المغايرين والمثليين

عندنا اول مايشوفك خلاص انت صرت حبيبه، وتبدأ الاوامر والغيرة قبل حتى ان تقابله، فقط من الانترنت

لاتستطيع هنا ان تقول لا استطيع الاكمال وتعدي بسلام، لازم اسألة تحقيق، ليش؟ مما اشكو؟ انت تلعب! انت غير جاد! طيب يا بابا كل واحد بالنهاية حر بحياته

هنا علطول من اول ماتنعجب فيه خلاص صار الارتباط!! طيب وين مرحلة التعارف؟ يقولك خلاص شفنا بعض وحبينا بعض!! طيب مش لازم تكون فترة التعارف طويلة وتجرب كيف بتكون حياتكم مع بعض؟ ليش التسرع والتخبط والهبل؟؟؟

هنا ما ان تقول انك معجب به حتى تجد انك ملتزم معه!!! شيء غريب!! طيب نجرب العلاقة وخلاص واحد مش مرتاح، يا اخي كيفو مش مرتاح الاخ، خلاص ينهيها، لالا وين ينهيها اذا قال لا تجد الاخر عصب وصار لازم ينتقم وليش وعلى شو؟؟؟ ياربي ماهذه الحالة المستعصية هنا؟

هناك على كل العلل اللي فيهم تجدهم صريحين بالعلاقة مع الاخر ويمرون بكافة المراحل الطبيعية قبل الالتزام التام، اما هنا من البداية يريدك ان تكون له واذا تراجعت نزلت عليك مصايب الدنيا

واكرر ما نقوله دائما، يا امة ضحكت من جهلها الامم، وحتى بالعلاقات مش عارفين كيف العلاقة تكون ومراحلها

رجال الاطفاء



اوكي اعترف انه فيني اعجاب كبير للاطفائيين، مممم مادري ليش لما واحد يكون اطفائي ولابس لبس الاطفائي احسه
HOT
هاهاها خلاص كيفي لحد يسـألني ليش

ممم مادري بس احسه سكسي

الى الان لا استطيع نسيان اللحظة عندما كنا انا وآيسي بالقهوة اثناء زيارته للكويت ودخل علينا لونلي وكنت اول مرة اشوفه لابس لبس الاطفاء وبوقت واحد طالعنا بعض وقلنا
FIREMAN :D
وطبعا شكله كان سكسي اكثر في هاللبس

معروف، عالاقل اللي اشوفه بالكويت، ان رجال الاطفاء اكثر الناس معروفين عنهم سكسيين وايضا لعوبين، يعني لدرجة حتى لما اكون بالشارع بالسيارة وتمر سيارة اطفاء تلقى كل اللي فيها يتحرشوا فيك ويطالعوا بنظرات سكسية يعني كأنه مكتوب عليهم انهم سكسيين

واللي ايضا صحح معلومتي شاب اطفائي مثلي تعرفت عليه وقالي فعلا اغلب الاطفائيين مثليين وايضا لعوبين وعليهم حركات هاها بس المهم حلوين

في ناس تحب امور معينة او اشياء معينة، انا عن نفسي عندي غرام للاطفائيين

انا الان اكتب هذه السطور ولونلي امامي كان يشيش والحين ياكل، كل شيء فيه حلو الا طريقة أكله احس نفسي اعلمه كيف البشر ياكلوا، الايتيكيت عنده معدوم الغبي هاهاها

ومن يومين شاء القدر يكون لونلي قاعد الى جانبي وحسيت كلامه اهبل وينطبق عليه المثل الفرنسي
"كوني جميلة واصمتي"
وانا اقول لونلي خلك حلو وسكسي وسد حلجك الله يخليك
*slaps lonely*
لالا خلاص
*Hugs Lonely*

نتيجة استفتاء الأحد الماضي



سؤال الاحد الماضي كان للمثليين والمثليات ووضعهم مابين ميولهم المثلية ودينهم

نصف المصوتين 50% قالوا انهم يعيشون بتناقض، بينما 40% قالوا انهم يعيشون بتجانس تام

اما البقية فقالوا انهم لاينتمون لدين

بالنسبة لي انا اعيش بتجانس تام، واعتبر ان من يعيش بتناقض هو من وضع نفسه في هذا التناقض وهو من خلق لنفسه هذا الموقف غير الواضح

لماذا لاتعيش حياتك بشكل سليم، ان تجعل من نفسك افضل، ان تفعل ماتراه مناسبا وبنفس الوقت تمارس دينك بشكل طبيعي؟

لاننسى ان هناك من هم من اتباع الدين يجعلون دينهم اصعب، وهنا لانقول ان الدين دين عسر بالعكس هو دين يسر لكن بعض اتباعه من يجعله عسيرا

اتذكر الان وانا اكتب هذا البوست عن المواضيع والمقالات التي اقراه خصوصا في رمضان وانتقاد بعض الكتاب للظاهرة التي تتكرر كل سنة في رمضان، حط القناة على برنامج من برامج الفتاوي واسمع المتصلين، اسألة تتعدى السخافة وتصل حد الغباء المطلق: اذا فرشت اسناني بهذه الطريقة هل افطر؟ اذا شميت عطر من بعد كيلو هل افطر؟ هل استطيع الجماع بعد الافطار؟ هل وهل وهل وهناك اسألة اكثر غباء... طيب الدين واضح والاحكام واضحة ومن يقرأ القرآن يجد اجابة على كل اسألته اذا لماذا هذا التعقيد؟ هل سماع مادري ايش يفطر وهل مش عارف ايش يفطر؟؟؟ خلاص يا ناس احكام الصيام والافطار سهلة وبسيطة اذا لماذا تعقدون انفسكم بأيديكم؟؟

هذا مثال على البساطة الموجودة بالدين والتعقيد الذي يضعه بعض اتباع هذا الدين

اذا المسألة بسيطة، مارس دينك بشكل سلس وايضا عيش حياتك بشكل سلس وهذا اكيد ينطبق حتى على ميولك

يا ناس الموضوع هو مجرد ميول مثلية اثبت العلم والتاريخ انها امر طبيعي لكن لاتنسوا أن هناك من قال ان الارض كروية والكنيسة قامت وقالت احرقوه فهو يهرطق، اذا كل عصر وفيه امة لاتتقبل اي شيء خارج عن العرف، وهذا لايجعل من هذا الشيء خطأ

يقولون الدين لله والوطن الجميع، وانا اقول الدين لله والحياة للجميع

مارس دينك وعيش حياتك بشكل جيد وبلاش ماتعقد نفسك بنفسك وعيش بتجانس تام

إعلان المثليين جنسيا سابقة للأمم المتحدة



تقرير اضعه بين أيديكم كتبه "روبرت شيسال" من اذاعة هولندا العالمية عن الاعلان الهولندي الفرنسي الذي تبنته الامم المتحدة في سابقة تاريخية واصبح اعلان الامم المتحدة للمثليين جنسيا

غالبية الدول الإسلامية، والفاتيكان، ضده بلا مواربة، ولكن وللمرة الأولي ترد قضية المثليين وحقوقهم في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة. ستة وستون دولة دعمت الإعلان الهولندي الفرنسي الذي ينادي بإلغاء القوانين المعادية للمثليين، حيث ورد فيه:

" يجب ألا تكون الميول الجنسية، أو الهوية، أرضية للملاحقة والعقوبة القضائية مثل الإعدام، الاعتقال أو الحبس".

بوريس ديتريش ، مدير وحدة المثليين بمنظمة هيومان رايتس ووتش ينوه إلي الكثير من الأقطار الأفريقية قد دعمت الإعلان

"انه لأمر في غاية الأهمية أن تتحد كل هذه البلدان بالوقوف وراء إعلان يدعو للكف عن التفرقة ضد المثليين والمثليات جنسيا، والذين غيروا من نوعهم الجنسي. إنها المرة الأولي التي تطرح فيها هذه القضية في اجتماع الجمعية العامة، إنها لحظة تاريخية"

كذلك امتدح وزير الخارجية الهولندي ماكسيم فرهاخن، الذي قدم إلي نيويورك خصيصا لهذه المناسبة، هذا اليوم الخاص جدا بالنسبة للأمم المتحدة، مضيفا أن الأمم المتحدة قد أهملت حقوق المثليين لزمن طويل. انتقد الإعلان بصفة خاصة مجموع ما يقارب الثمانين دولة تسري فيها قوانين قمعية ضد المثليين، في سبعة من هذه الدول يعاقب بالإعدام كل من يمارس سلوكا مثليا

مقاومة من روما
وثيقة الإعلان ليست ملزمة، ولكنها جرت عليها الغضب اللازم من بلدان متزمتة دينيا. يقود الفاتيكان، الذي تصطف إلي جانبه ستة وخمسون دولة، حملة المعارضة لهذا الإعلان. وبحسب كبير الأساقفة ميقليور فإن الفاتيكان لا يري فائدة في مثل هذا الإعلان، لأنه يؤدي إلي تفرقة أخري ضد المتزوجين زواجا تقليديا، وأن الأقطار التي لا تعترف بزواج المثليين ستجد نفسها تحت ضغوط كبيرة

تحالف المحافظين
منظمة الدول الإسلامية، أكبر منظمة للدول الإسلامية، لا تدعم الفاتيكان بصورة رسمية، ولكن ومع ذلك فان الكثير من الأقطار الإسلامية الأعضاء في المنظمة الدولية، تعارض هذا الإعلان

وبحسب ديتريش فإن المعارضين ينتمون لمعسكر الدول الإسلامية المتشددة

" يجب أن تفكر هنا في مصر، ولكن يوغندا أيضا والسعودية تعارض فكرة الحديث حول الكف عن انتهاك حقوق الإنسان في هذا المجال. إذن مثل هذه الدول لا تقبل من حيث المبدأ الحديث حول الكف عن اعتقال وحبس المثليين جنسيا"

يخشي المدافعون عن حقوق المثليين، من أن يؤدي الإعلان إلي توحيد المعارضين لحقوق المثليين، كما حدث في القاهرة أثناء مؤتمر الأمم المتحدة للأسرة في العام 1994 حين نشأ حلف محافظ من الفاتيكان والدول الإسلامية وعدد كبير من أقطار أمريكا اللاتينية، والتي ساهمت مجتمعة في إسقاط مقترح يقنن الاعتراف بالإجهاض

أمل جديد
لم ينل مقترح الإعلان الفرنسي دعم دول الاتحاد الأوربي فحسب، بل بعض دول أمريكا اللاتينية وخمسة دول افريقية اثنان منها اعضاء في منظمة الدول الإسلامية: الغابون وغينيا بيساو. كانت أفريقيا دائما قلعة ضد المثلية الجنسية، حيث يطبق عدد من الافريقية الأفريقية قوانين صارمة ضدها، ولكن الحالة تتغير بسرعة في أفريقيا مثلما في أمريكا اللاتينية، كما يقول ديتريش:
"بلد مثل الأرجنتين مثلا وكذلك البرازيل واورغواي، غيرت قوانينها بحيث أصبح من الممكن لزوج من النوع الواحد الارتباط برباط الزوجية، إذن هناك وعي في أمريكا اللاتينية بأن حقوق المثليين لا تنفصل عن حقوق الإنسان، بعد كل الديكتاتوريات العسكرية هناك. كما أن هناك خمسة من الأقطار الأفريقية التي جرؤت علي مناصرة هذه الحقوق في العلن، بالرغم من الضغوط الكبيرة من أقطار افريقية أخري إلا أنها تري أن الوقت قد حان لمناصرة هذه القضية"

الناشطون في مجال الدفاع عن حقوق المثليين يأملون أن يكون هذا الإعلان هو الخطوة الأولي نحو قرار رسمي من الأمم المتحدة، الأمر الذي لا يتحقق إلا بحصوله على تأييد الأغلبية في الجمعية العامة. يتوقع ديتريش أن يأخذ بعض الوقت و يمتد إلي سنوات.

Saturday, March 21, 2009

أمنيتي



اسرح بخيالي واعتقد من حقي المشروع على الاقل ان اعيش حلمي في خيالي

اسأل نفسي ماهي العلاقة المثالية التي احلم ان اعيش بها؟

مع انسان يحتويني، انسان احبه بكل مافيه، ويحبني بكل مافيني، نتقبل مزايا وايضا عيوب احدنا الآخر، نستمتع بالصفات الحلوة ولا مانع من اصلاح اخطاء بعضنا البعض مع الوقت والاسلوب المثالي

ان يجمعنا منزلنا الخاص، منزل صغير ناعم وكأنه مخصص فقط لشخصان، نتشارك فيه حياتنا اليومية، نستقبل ضيوفنا، نضع فيه كل مايهمنا، حتى همومنا نلقيها هناك على عتبة المنزل

علاقة نكون فيها كزوجان، لكن لامانع من ابقاء عنصر المفاجأة والتغيير وكأننا مازلنا في بداية التعارف، علاقة ابدية تجمعنا وكل شيء فيها متجدد

ما اجمل لو يشاركنا احباءنا سعادتنا وحتى احزاننا، كم اتمنى لو انه من الممكن ان يشاركننا حتى اهلنا ولكن يبدو حتى ان الحلم لايتحمل حلم كبير كهذا في مجتمعاتنا البائسة

كوكتيل الأسبوع



اوكي آيسي كان عيد ميلاده
March 10
بس ماكنت ادري واهو ماقالي مادري ليش الاخ مخليها سر، اوكي عادي صرت شايب بس مافيها شي يا آيسي العزيز :D

يلا نغني لاحلى صديق بالدنيا

Happy Birthday To You
You Were Born In A Zoo
With Monkeys And Donkeys
And Act Like One Too :*
............

خلاص انا معصب اوكي؟ كيفي!! ماتدرون شنو يعني كيفي؟ قلت كيفي
قررت ما ارتبط مع احد ولا احب احد ولا ادخل بعلاقة مع احد خلاص مابي مااااااااااابي :@

وقررت بحالة اني ارتبط لازم هالشروط تكون متوفرة فيه
اولا: يكون برجه الاسد
ثانيا: يكون اوروبي او امريكي ويفضل من اصل ايطالي
ثالثا: يكون طوله اكثر من 185 سانتي
رابعا: يكون يشيش، لاتسألوني كيف اوروبي او امريكي ويشيش، كيفي هذه شروطي
خامسا: مايكون عنده اخوان توأم
سادسا: يكره كل انواع الاعشاب
سابعا: كل ما ازعل منه يشتريلي شوووز، واذا كنت مستانس ومو زعلان كمان يشتريلي شووووز
ثامنا: يحب افلام الرعب ولازم يكره كرة القدم، او لالا يحب كرة القدم احسن، احس سكسي وهو يشجع، بس لايزعجني بعد المباراة بالتفاصيل
تاسعا: بكل عيد ميلاد اسويه يقولي
Happy 21st
من الحين لبعد 10 سنين
عاشرا: مايتحرك كثير وهو نايم ومايشخر
:(
............

اوكي حفلة عيد ميلادي راح تتأجل اسبوع، ليييييييييييييييش؟؟؟
عشان تكون حفلة مشتركة انا ومرت اخوي لانها وراي بأسبوعين فقررنا نسويها بالاسبوع اللي بالنص :) اللله وناسة بتكون احلا

وبيكون قبلها بيوم عندي امتحان :S
بس احسن عشان وراها تكون المتعة اكبر من بعد الامتحان المزعج
وكمان سفرتي راح تتأجل، بس عادي احتفالات ابريل مستمرة لاخر شهر ابريل يعني في وقت :P
............

اوكي نسيت اني زعلان، المهم احب اقولكم اني انا هالاسبوع حزين وزعلان واتمنى انكم تواسوني يعني دلعوني شوي او دلعوني كثير اوكي؟ :D

نتيجة الاستفتاء


السؤال كان: لنقل انك تواعد شخص له أخ توأم، نفس الشكل بالضبط، ماهي ردة فعلك؟

اكثر المصوتين وهم 41% كان ردهم عادي بس المهم تكون عندهم طريقة عشان يفرقوا بينهم ومايتلخبط

اما 38% قالوا انه امر غريب لكن راح يكملوا

و 12% عندهم الوضع عادي تماما

اما البقية يرون انه امر غريب لدرجة ماراح يكملوا

انا حطيت هالسؤال لانها صارت معاي مرتين!!! تخيل عاد متعرف على شخص وعنده اخ توأم، اكيد راح تبلش بينك وبين نفسك تسأل: هل اخوه التوأم مثلي ايضا؟ هل راح يقول لاخوه عن كل قصصه وعلاقاته؟ طيب هل اخوه يعرف انه مثلي؟

مع الشخص الاول الاجابة كانت لا، يعني الوضع عادي طبيعي مع اني اعرف ان التوأم يشاركوا بعض كل شي

اما الشخص الثاني واللي علاقتي معاه ماتعدت ابدا الماسنجر لاني انصدمت فكان الاخ غير شكل، كان يلمحلي عن فكرة انه اخوه التوأم يشاركنا العلاقة، يعني
3some
هاها يعني انا خليني بالاول اتقبلك انت بعدين قولي اخوك التوأم، والاحلا انه كمان يشرح ويبرر، يعني على اساس لو هو كان مشغول فا اطلع مع اخوه التوأم على اساس انهم واحد

انا اقول اقتلوني احسن، لا فعلا خلاص انتحر احسن، شنو هالعالم؟ ااااااااااااااه العقل زينة

طيب لو كانوا التوأم نفس اللي بالصورة، هل راح اقول لا؟ :D
hehehe mmmm i'll think about it :P
shhhhhhh ok ok bye :D

حينما يكون وراء كل اسم قصة



نقلا عن إيلاف

هذا التقرير عن بعض اسماء الدول والمدن وسبب التسمية ومعانيها، تقرير حلو حبيت اني انقله لكم

ايطاليا

وتعني كلمة ايطاليا المشتقة من اليونانية “ارض العجول”، حيث كان اله العجول “مارس” رمزاً للقبائل الساكنة في جنوب الجزيرة التي تحولت فيما بعد الى بلد سمي ايطاليا، ومن هنا كانت البداية حيث اطلق على جنوب ايطاليا الحالية الاسم قبل ان يشمل الجزيرة، حيث جرى التعميم على عهد الفتوحات التي بدأتها الامبراطورية الرومانية

روما

سميت روما على اسم اول حاكم لها “روميلوس” ويعتقد ان اصل الاسم يعود الى جذور يونانية، حيث يعني الاسم الاصلي “الشجاعة”، وهناك بعض الباحثين اللذين يرجعون الاسم الى لغة الباسك، والباسك اقليم يقع الى الشمال من اسبانيا وجنوب فرنسا، ويعني الاسم بهذه اللغة “الحائط”

فرنسا

تعود اصول الاسم الى اللاتينية “فرانسيا” وهي الاشارة الى “ارض الفرنسيين” او “فرانك لاند” ويعتقد ان الاسم فرانك يعود اصله الى “البورتو – جيرمان” اي الى مزيج من البرتغالية الالمانية وتعني “ارض رماة الرمح” فيما يعيد البعض اصل الاسم الى اللغة الالمانية القديمة ويعني “الارض الحرة” وكلمة الحرة معاكسة “للعبدوية” وقد استخدمت فرنسا عملة “الفرنك” التي تعني “الحرة” حتى استبدلته باليورو منذ بداية العقد الحالي

الأندلس

الاندلس اسم اطلقه العرب على شبه الجزيرة التي تقع فيها كل من اسبانيا والبرتغال وفي اصل الاسم العديد من النظريات، فهناك من يقول ان الاندلس مشتق من الاسم “اتلانتس” وهم تفسير ظهر حديثاً في اسبانيا دون ان يدعمه اي سند تاريخي، اما النظرية الاقدم فتشير الى ان اسم “الاندلس” مشتق من قبائل “الفاندال” التي سكنت المنطقة وانتقل العديد من افرادها من اسبانيا الى شمال افريقيا. والنظرية الثالثة والتي ظهرت في الثمانينات ان الاسم مشتق من قبائل المانية هاجرت الى المنطقة ووجدت مساحات واسعة من الاراضي خلال عهد “فيسكوثيك” والذي كان يعرف من خارج المنطقة باسمه اللاتيني وهو “لوت غوثلاند”، وقد سمت القبائل الالمانية مناطقها الجديدة باسم “لوت لاندرز” وهو اشتقاق قريب من “اندلوز”

باريس

سكنت المنطقة التي تعرف باريس اليوم وهي اكبر مدن فرنسا وعاصمتها، قبائل عرفت باسم “باريزي” وقد سكنوا باريس التي كانت تعرف بـ “لوتيتا” خلال 600 سنة من الاحتلال الروماني وقد جرى اعادة تسمية المدينة الى اسمها الحالي في عهد يوليانوس المرتد “او الجاحد” وهو الامبراطور الذي حاول ان يعيد احياء الوثنية في الامبراطورية الرومانية في حوالي 360 ميلادية ولكنه فشل لتعود الامبراطورية من جديد الى المسيحية. ويعتقد المؤرخون ان معنى اسم “باريزيا” الذي اشتق منه الاسم “باريس” هو “الناس اللذين يعملون” او “الحرفيين” وتعرف المدينة بين مدن العالم بأسم “مدينة النور” او “عاصمة النور” باعتبارها عاصمة للتعليم والفكر وباعتبارها من اول المدن التي اضاءت شوارعها بالانوار

اسبانيا

الاسم اطلقه الرومانيون على المنطقة التي تقع عليها اسبانيا اليوم، واصل الاسم “هسبانيا” وفي اصل الاسم العديد من النظريات، فهناك من يقول ان الفينقيون اللذين غزوا المنطقة وهم قادمون من قرطاج اطلقوا الاسم على هذه المنطقة من الاسم “شافانيا” وهو الاسم الذي اطلقوه على الكائنات الوبرية وهي كائنات بجحم الارانب وتكتسي الفرو “كالسنجاب مثلاً” وهي حيوانات تنتشر في شمال افريقيا ولذلك سميت شافانيا اي “ارض الوبريات” او “ارض الارانب”.وهناك نظرية اخرى تقول ان اسم المنطقة مشتق من الاسم القديم لمدينة “اشبيلية” والذي كان “هيسباليس”، والذي يعتقد انه مشتق من اسم قديم جداً لهذه المنطقة وهو “هيسبا” ولكن لم تحتفظ السجلات التاريخية به. ويعتقد ان “هيسباليس” نفسه اشتق من اليونانية ويعني “ارض الشمس”، وسماها الرومانيون “هيسبيريا”، فيما سماها الباسكيون “ايزبانزا” وتعني بلغتهم “الحد” او “الحافة” وكلها تعد من فرضيات اصل الاسم

بغداد

يعتقد ان اصل اسم “بغداد” هو ايراني ويعود الى الفارسية الحديثة ويعني “هدية الله” او “عطية الله”، فيما يرجع البعض اصل الاسم الى الفارسية التي ظهرت خلال العصر الوسطي ويعني “الحديقة المعطاة من الله” او “الرياض المهداة من الله”، وقد حاول الفرس تسمية المدينة بهذه الاسماء لبعدها عن اي تأثير سياسي او اقتصادي وقت ظهورها، قبل ان يكشف عن موقعها العباسيون اللذين اتخذوا منطقتها عاصمة لهم، وسماها ابوجعفر المنصور مدينة السلام في اشارة الى “الجنة” وهو ما يوافق التسمية الفارسية وهي “الرياض المهداة من الله”.وقد قام ابو جعفر المنصور باطلاق اسم “مدينة السلام” على بغداد، وقد اتخذ هذا الاسم في كل تعاملات الخلافة الاسلامية على عهده

القاهرة

يعتقد ان اسم القاهرة اشتق من ظهور “المريخ” في السماء اثناء تأسيسها، والمريخ باللغة اليونانية يدعى “اريس” وبالعربية القديمة يسمى “النجم القاهر” او “النجم الذي ينتصر على اعداءه” وهو يلخص بـ “قاهرة العدا”، وقد اكدت الايام اصل هذا الاسم حينما تحولت القاهرة الى “قاعدة” حيث استقرت فيها الجيوش التي “قهرت” جيوش مقابلة لها جاءت من المستوطنات المجاورة لها للسيطرة عليها حيث يعيد البعض اصل الاسم الى هذا الاتجاه، وهناك من يعيد الاسم الى اصل فارسي فـ “كارو” يعني قاعدة الجيش ومنها يأتي “القاهرة”

لندن

يعتقد ان اسم لندن ظهر بحلول العام 900 ميلادية، ويعتقد ان الملك لود هو الذي اطلق الاسم على المنطقة التي تقع فيها لندن اليوم، وسماها “كاريلود” ثم “كاريلودين” ثم اختصرت الى الجزء الاخير من الاسم “لودين” ثم “لندن”. وتقول بعض النظريات ان الاسم مشتق من الويليزية الحديثة ويعني “القرية” او “مدينة في بستان” وهناك نظرية تعيد اصل الكلمة الى كلمة اشتقت من الواقع الجغرافي للمدينة وهو “غلوين دين” ويعني “مدينة الوادي”.اما الاسرائيليون فيقولون ان احدى القبائل الاسرائيلية التي تعود الى ان احفاد “دان” احد ابناء يعقوب الاثني عشر سكنوا المنطقة وقد سموها بالعبرية “ابودي اوف دان” ويعني “البلد التي يقيم بها دان”

انجلترا

ويعتقد ان الاسم اشتق من “انجلز” وهو اسم حملته اكبر القبائل الالمانية التي استقرت في المنطقة في حوالي القرنين الخامس والسادس الميلاديين، وقد حملوا هذا الاسم معهم من شبه جزيرة “انجلين” وهي المنطقة التي تقع فيها الدنمارك الواقعة شمال المانيا.اما حقيقة اسم “انجلز” فيعتقد انه يعني ما تحمله الكلمة من معنى اليوم باللغة الانجليزية وهو “الملائكة” وهو التفسير الشعبي للمعنى، اما “انجلز” فيعقتد ان شكل المنطقة التي تقع فيها الدنمارك والتي تشبه “صنارة صيد” هو اصل كلمة “انجلز” الذي يصف شكل المنطقة تماما

Saturday, March 7, 2009

LONELY :D



اشرايكم بلونلي؟؟ حلو صح؟ :D

هالهدية لعبة قابلة للنفخ من صديقتي العزيزة
GooGi
لما كانت في بريطانيا، اول ما شفتها قررت اسميه لونلي على الاخ لونلي اللي مسببلي (مو بس انا حتى المدون خالد اللي زارني) ازمة نظرا لان
His HOTNESS
خطر عالمجتمع وفوق هذا يوميا قاعدلي بالقهوة اف مايصير والله لازم اغض البصر بس خلاص، طيب انا اصلا غاض البصر بس الحظ دايما نقعد مقابلين بعض بالقهوة

خلوني اقولكم شنو مكتوب على العلبة اللي فيها اللعبة

Looking for the Perfect Husband, Partner or Boyfriend?
Well, here he is!
This Inflatable Man is Perfect because he:
Never watches Sport on TV (aham shay)
Loves to take you shopping (ham aham shay)
Asks you before planning anything (ok ham el surprises 7elwa b3d!)
Hates going to the Pub without you (mmm well hehe ok nevermind)
Tells you how much he loves you (7asab el wath3, mo kel dgeega!)
Never gets drunk (la la mabiiii, i want him to get drunk :D)
Loves to cuddle (ok nice)
Says you look lovely just as you are (eee lazem)
Loves romantic candlelit dinners (shoot me)
Understand you (he should)

بس حسافة حجمها صغير مو كبير، اول مانفختها صرت اطق (اضرب بالعربي) اللعبة واسب على لونلي
HeHe

! السيد أعشاب



مرة سويت تيست (اختبار) عن العلاقات بالفيس بوك او تيكيل، نسيت وين، المهم طلعت النتيجة اني انا مغناطيس للسايكو!!! وكاتبين اكثر اللي يطلعولي ناس معتوهة لانهم دائما يرون فيني الامل والنجاح لهم!!! يا سلام؟؟ عنهم مانجحوا بس ليش انا اطيح في ناس معتوهة!!!! وفعلا كثير معتوهين مروا علي

المهم، يوم كنا على اساس راح نطلع
Date
تقابلنا وطلعنا بسيارة وحدة (سيارته) والطريق الى فندق الموفمبيك كان كابوس، اول شي كان حاط على اذاعة
Easy 92.5
عارفين ايش هالاذاعة؟؟؟ عارفين موسيقى الاسنسيرات؟؟ لمن تركبو اسنسير مو يكون فيه موسيقى تخليك راح تنام؟ واذا طولت وانت تسمع راح تنتحر؟؟ بالضبط هالاذاعة كلها هالنوع من الموسيقى

سألته بكل ادب وبراءة المادري شنو في عيني عن الاغاني اللي يحبها، يقولي مايحب الا هالنوع من الموسيقى (لانها تسوي استرخاء للاعصاب) اوووووووكي انت حدك
TURN OFF
المهم انا مليت وبطبعي انا ملقوف وشيطون فا علطول غيرت المحطة عشان بس لا انتحر

طريقة كلامه؟ ياااااااااااااااااااااااااالهوي يعني انا من اول فيني قولون عصبي بس هالمرة انفجر قولوني خلاص، وفوق هذا انا برجي الحمل يعني اكره البروووووووووووود
يكلمني احس انه راح ينام خلاص وهو يتكلم، وطبعا انا ملسووون واللي بقلبي على لساني ماعرف اسكت، فا سألته (وحاولت اخلي سؤالي بأفضل صيغة دبلوماسية عشان لا اكون بيتش) عن السبب انه يتكلم بهالطريقة،
شنو كان الرد؟؟؟
انا هذه طريقة كلامي عشان امتص (لاحظوا امتص) غضب (كمان لاحظوا غضب) الشخص اللي امامي
طبعا يقولها بأكثر طريقة باردة ممكن يتصورها العقل البشري
ياريت لو في طريقة احطلكم صوتي مع البوست عشان اقلده لما يقولها، لان الكلام مايعطيه حقه صراحة

طبعا انا ردي كان واضح، اسلوبه راح يخلي البني آدم مو بس يعصب الا يموت وحضرتك تبي تمتص ها؟؟ مصك قرد

طيب ياريت لو كان هذا الموضوع وبس، عادي، الاسوأ دخل بالمحرماااااااااااااااااااااااات الريكية، الشيشة
@@
صار يتكلم عن اضرارها وانه ابدا ابدا مايحب يقعد بمكان فيه شيشة، وعاد انا عندي الشيشة اهم منه، انا طبعا مسألة نقاش الشيشة خلاص تعديتها من زمان، اللي مو عاجبه الشيشة يعني يحل عن ريكي احسن

وفوق هذا شافني طلبت قهوة سادة، وراها محاضرة اخرى (بعد محاضرات الامتصاص والشيشة والغضب ومش عارف ايش) وصار يتكلم عن اضرار القهوة، وكانت الساعة 9 وقالي بس على هالحالة ماراح تنام وراح تسهرك ويمكن تصير الساعة 12 وانت مانمت
لوووووووووووووووووول قلبه ابيض والله ضحكني
1. اصلا ماقامت تأثر فيني القهوة خلاص صارت بالنسبة لي ماي
2. عفوا بس الساعة 12؟؟ شنو انا عمري تسع سنوات عشان انام اصلا الساعة 12 وااااااي بطقه

وفوق هذا والقشة التي قسمت ظهر البعير، يقولي لازم تشرب اعشاب بدل القهوة والبيبسي، ولازم آكل اعشاب (وكانت محاضرة الاعشاب اطول محاضرة) شنو انا غنمة ولا خروووف عشان آكل اعشاب؟؟؟
شنو اعشاااااااااااب؟ مريم نووور الاخ؟؟؟
ماحب اعشاب زين!!! هذه اخرتها اعشاب، ولما عرف اني ما اكل اجبان وما اشرب اي شيء من مشتقات الحليب، يقولي طيب جرب الجبنة بالاعشاب (يعني عطاني حل الاخ) واااااااااااااااي لالا كان اسوأ موعد بحياتي والله

طالع مع ريكي ويقوله اعشاب، طيب انشالله المرة الجاية بطلب شيشة بالاعشاب

الشي المزعج لما يطلع معاك واحد ومن اول مرة يعطيك مليون محاضرة عن نوعية حياتك والاشياء اللي تحبها وقمة بالبرود الللللللللله، عفوا انت منو عشان تقولي شنو الاحسن وشنو الاسوأ، يعني بصفتك شنو؟؟؟

آل اعشاب آل

كوكتيل الأسبوع



حبايبي اللي عندي بالماسنجر، انا سوري من زمااااان مو داخل الماسنجر، مايخالف اعذروني، وكمان ارتاحو مني شوي :D
............

المدون memories of gaysha
لازم اشوفله Nick Name
يعني مايصير كل ما اكتب عنه احط اسم مدونته اللي اهي اصلا ساعة مشي
طيب اهو المدون خالد
مممممم شنو شنو، اووووه اوكي بما انه برجه الحوت وطبعه بارد خلاص النك ماله بكون
Icy :P
HeHeHeHe
اوكي خلاص نكك الحين آيسي، بس عشان الكتابة تصير اسهل عرفت؟
And I missek so much :(

في شي غريب دايما يصير كل ما اكلم آيسي، دايما عيني انا وياه اول مانشوف الساعة تكون ارقام متشابهة، صارت من اول ماتعرفنا على بعض لحد اخر مرة كلمنا بعض اللي اهو اليوم الفير (الفجر) اف تعبت من تغيير اللهجة

يعني كل مرة يا انا او اهو بالصدفة اي واحد منا بالصدفة عينه تطيح على الساعة تكون ارقام متشابهة، اكيد في سر؟؟ بلشت اشك انه يكون المهدي المنتظر، مادري بس صدفة حلوة
............

اوكي انا اكتشفت اني ماقدر انام مع احد على سرير واحد، وحتى بغرفة وحدة
(النومة اقصد نومة نومة عادية)
يعني احب انام براحة، مابي اسمع اصوات شخير، مابي واحد يتحرك كثير بالسرير، وبعدين عفوا خلك بصوبك الخاص من السرير، مو تاخذلي السرير كله وانا نفس النملة بالزاوية نايم!!!! الله يعين اللي راح يرتبط فيني لانه وحدة من شروطي القادمة بتكون كل واحد بغرفة او كل واحد بسرير، الا اذا كان بالنومة هادي وايد لانه نومتي خفيفة واقوم حتى على صوت النملة يعني حرام اتعذب
............

احم احم
عيد ميلادي April 4
حضروا هداياكم من الحين، شفتوا شلون قلت من الحين عشان محد يقولي والله مافي وقت وتأخرنا...خلاص مافي اعذار وناطر الهدايا

ومن الحين بشوف بحجز اسافر الويكند اللي بعد عيد ميلادي على طول، بروحلي يومين اغير جو، وبما انها بس يومين يعني ويكند يعني بكون مكان قريب، يا بروح البحرين او دبي او جدة اتحرش في آيسي، لازم احلل عيد ميلادي بسفرة، شرم ماينفع بس يومين

عيد ميلادي بيصادف يوم السبت، وحفلتي مع اصدقائي بتكون الخميس عشان ويكند وراح يكون ال
Theme
عن الديسكو :D
يعني كل شي من ديكور وغيره راح يكون على هيئة ديسكو، لاني فكرت بثيمات بس مافي ببالي شي
(انا واصدقائي متعودين كل واحد يختار ثيييم لعيد ميلاده)
وبما اني احب الديسكو ومافي بالكويت لا ديسكوات ولا هم يحزنون، خلاص بخلي عيد ميلادي ديسكو

اااااااااه احب اصدقائي، اعتبرهم عائلتي مو بس اصدقائي، احنا كلنا خمسة وعلاقتنا مع بعض اكثر من صداقة وحتى اكثر من اهل، الله يخليهم لي
Lovekum wayed :*
والحلو انه ثلاثة منهم يدرون اني مثلي، والرابع اخوي زي الاطرش بالزفة مايدري عن شي، وانا الخامس :P
ووحدة من الثلاثة تعرف اني مدون وكمان تعرف شنو مدونتي لكن وعدتني انها ماتدخل ولا تقرا، بس ما اثق لووووول
انتي حللللللوووووووووة اتيننيييييييييييييييييييييييييييييييييييين بس المهم طلعي بررررره :D
............

Ok now i'm in love with Rum!! Seriously, try Rum with Diet coke, Ice and Limon.. Yummy