Tuesday, May 29, 2007

الحرية الشخصية بين الخمر والمسجد..... بقلم سوسو

الأصل في الخليقة هي الحرية الشخصية ,فالله عز وجل خلقنا كائنات بعقول نميزالصح والخطأ بتفكيرنا فنحن إذن كائنات نختار لا ننقاد,وعلى هذة الأساس سيحاسب العبد يوم القيامة فالله أعطاه الحرية ليختار ووضع له الحوافز النهائية الجنة والنار والحوافز المتعجلة كستجابة الدعاء وغيره من امور الخير بالدنيا وكل هذا حتى يحفز عقولنا لتختار طريق الصواب قال الله تعالي(لعلكم تتفكرون) وقد حث الله في عدة مواضع بالقرآن على التفكير والتأمل.فالحرية الشخصية اذا هي قدرة الأنسان على الاختيار وأيضا على توفرالخيارات,فمامعنات أن يكون الانسان قادر على الإختيار وليس لديه خيارات(فمثلا الذي يقول انه لا يشرب الخمر اتباع لسنة محمد(صلى الله علية وسلم)واذا دققت في وضعه ستجد ان المنطقة التى يسكنها لاتوفر الخمر اساسا فمن أين جائتةالخيارات؟وحتى في شريعة الاسلام اجر من لم يشرب خمر في بلد تسمح بالخمر أعلى وأكثر من أجر من رفضة وهو حتى لم يشاهدة) وعلى ذلك ضع كل قرار في حياتك تتخذة,فأنت لديك القدرة على اختيار طريق الرذيلة وطريق الخير, لديك القدرة على شرب الخمر أو تركه ولديك القدرة على استخدام المخدرات أو تركها ولديك القدرة على الذهاب للمسجد أو للكنيسة .

والحرية الشخصية تتوقف في حالة تعرضك أو إنتقاصك لحرية غيرك بمعنا إذا كنت تشرب الخمر في دارك فهذا قرارك ولكن ان تشرب وأنت تقود السيارة فهذا مرفوض لأنك ستعرض غيرك وحريتة للخطر.

وديننا الاسلامي ينمي الحرية الشخصية بطريقة رائعة رفيعة المستوي فالمتعارف عليه في النظام الاسلامي تحريم الخمر لما له من مضار على الانسان نفسية وجسدية(واذا اتبعت الاسلام بقرار واعي منك فعليك بحترام مبادئك التى اخترت)وحكم منشرب الخمر 80جلدة ولكن يجب أن يثبت شربه للخمر فإذا كان الانسان ذو توبة نصوح فسيعترف بنفسه ويسقط الهم الذي يحملة ولكن اذا لم يعترف فيجب أن يكون هناك شهودعليه وهنا نتذكر (الفتنة اشد من القتل)فحين يشيع بين الناس أن فلان يعاقر الخمر وأن عليه حد فهناك من سيرتدع وهناك من سيتشجع وخاصة إن كان ضعيف نفس فأهونها ان يقول لست أنا أول من يقدم على هذا الفعل وخاصة اذا كان شربه لا يأثر على غيره.

وأتذكر كذلك قصة ماعز الرجل الذي زنا وجاء يعترف لرسول صلى الله عليه وسلم وبعداعترافه بزنا قدم الى رسول الله صلى الله عليه وسلم صديق لماعز وقال له أنا من حثثته على الأعتراف يا رسول الله فقال له الرسول صلى الله عليه وسلم نص(لو أنك سترت عليه بثوبك)أي أنك لو شاهدته يزني فعلا فقمت وسترته بثوبك الذي عليك لكان هذا أهون وأفضل (من سترعلى عبد في الدنيا ستر الله عليه في الأخرة)قمة احترام الخصوصية وقمة تنمية علاقة العبد بربه وحترام قرارات الأخر,ومن جهة اخرى فقد قدمت امرأة لرسول صلى الله عليه وسلم تعترف له بالزنا فقالت له اني زنيت يارسول الله فلف الرسول عنها وجهه فلحقته من الجهة الأخرى وأعادت عليه قولها فلف الرسول عنها وجهه فلحقته من الجهة الأخر وقالت له (أنا لست كماعز يا رسول الله أنا حامل)هنا وقف الرسول(لأنها دخلت حريتها في حرية غيرها الطفل الذي تحمله )وقال لها اذهبي لأهلك حتى تضعي حملك ولم يلاحقها الرسول او وضع عليها حسيب اورقيب ولم يسال عنها وبعد تسعة شهور جائت لرسول بنفسها فأعادها الرسول لأهلها حتى تكمل الرضاعة وبعد سنتين جائت مرة أخرى بنفسها وأقام عليها حد الرجم إذ كانت متزوجة .

وتكمن عظمة الإسلام في تنظيم العلاقة بين الحرية الشخصية وبين المجتمع اذ لكل مجتمع في الدنيا علامات تميزه عن غيره من المجتمعات,دون المساس بحرية الفرد التى خلقت معه ,فالدين الاسلامي يعرف الحرية الشخصية بنوع من الخوف الرباني على الذات المتأصل بتحريم كل مايضر الفرد شخصيا,فإن كنت مسلم فستعرف ان الخمروالمخدرات محرمات والذهاب للمسجد واجب ولأن الله يعرف بأن هناك أناس تفكر دائما فلقد ربط كل شيء بتعليل معقول التصديق وواقعي 100% فالخمر حرم لما فية ذهاب للعقل الانساني وهنا يفقد الانسان الميزة التى ميزها الله عن باقي المخلوقات(العقل)وحين يذهب العقل يذهب الانتاج والتطوير الذي قد يضيفة الشخص لمجتمعه ولكن للإنسان حرية الاختيار بين شربه أوعدم شربه ولو كان الله يعلم ان البشر لن يختاروا هذا الطريق بإرادة هو خلقها فيهم لما وضع له حد في الإقدام عليه وأجرفي تركه لوجه الله.

فالدين الاسلامي يقوي الحرية الشخصية بالرجوع لدين واستيعاب الأحكام فالدين مبدأ وطريقة حياة وأخلاق قبل أن يكون عبادة(ومابعثت إلا لأتمم مكارم الأخلاق)ويزرع فينا ديننا قوة الحياة بقوله أن كل مايفعله الإنسان ويحتسبه لله فسيكتب له الأجر(مثل لو ذهبت للعمل واحتسبت هذا العمل لوجه الله فسيكتب لك الأجر بإذن الله فنحن مهمتنا أن نعبد الله ونطور الأرض معا).

الحقيقة أن ليس كل الناس تحت لواء الأسلام وليس كل مسلم مسلم حقا فكم منا من هوعاصي وكم منا من هو عاف متعفف وكل هذا بختيارنا وحريتنا الشخصية,الدين الاسلامي لا يحرم الحرية الشخصية (وهي الإرادة في الأختيار) ولوكان يحرمها لما شرح لنا سبب التحريم وسبب العقاب والحساب والثواب.
......................................

سوسو
وأن نختلف ليس معناه أن نصبح أعداء

Sunday, May 27, 2007

Safe Gay Online Dating Tip #8

Tip #8: Know His Sexual History

The best way to protect your body (remember HIV and Syphilis are still alive and well) is to know the status of your sexual partner. Keep in mind that for unknown reasons many men lie about their HIV status. Some warning signs are refusal to answer the question, ambiguity about the date of their last STD tests, ambiguity about the number of partners they've been with, and willingness to have sex without a condom among others.

Safe Gay Online Dating Tip #7

Tip #7: Map an Escape Route

In the rare case your date may follow you home or attempt to harm you, take a route different from your routine or meet at a location away from your place of residence.

Safe Gay Online Dating Tip #6

Tip #6: Meet in a Public Place

Picking a mutually comfortable meeting place alleviates tension and gives you an "out" if you feel safety might be an issue. Try to find a place where you can have a conversation, but with a lot of people in the surrounding area.

Safe Gay Online Dating Tip #5

Tip #5: Talk on the Phone First

There's nothing wrong with having a conversation before meeting blindly. You can tell a lot about a person by the way they communicate. You don't have to be psychic to get a bad feeling after the conversation or to realize that you may not be a good match after all.

Safe Gay Online Dating Tip #4

Tip #4: Get a Photo

Prior to meeting, be sure to get a photo of your date. Ask as many detailed questions about the picture as possible, including the date it was taken. Save the picture in an accessible place on your computer. You can always erase it later if his psycho rating is extremely low.

Safe Gay Online Dating Tip #3

Tip #3: Leave a Trail

We all go on blind dates and an occasional anonymous trick. In most cases things go well (at least safety wise). However, it only takes one incident to put you in harm. Should something happen, you can greatly assist the proper authorities by leaving a log of where you're traveling or telling a good friend the exact location of your trip. This may seem cumbersome or over-protective, but a few seconds of time is well worth your safety.

Safe Gay Online Dating Tip #2

Tip #2: Protect Your Identity and Personal Information

For your own protection, never disclose any personal information that a stranger could use to possibly take advantage of you. It's not necessary to always use a fake name, but be weary of giving out your address, place of work or other sensitive information.

Safe Gay Online Dating Tip #1

Tip #1: Crawl Before You Walk

Take things very slow while chatting online. Take time to get to know the person and ask as many detailed questions as possible before committing to meet. Sometimes the person on the other end of the computer may not be who they say they are. Watch for inconsistences or strange behavior.If you see any warning signs or just have a bad feeling about the situation, don't continue to chat with the person. Better safe than sorry!

كلام جميل لا اكثر

يبدو ان موضوع التحرر العقلي ونقاش مختلف المواضيع بدون تحفظ عبارة عن كلام جميل لا اكثر، فعندما تأتي لتناقش موضوع حساس جدا تجد بعض الاشخاص لايعجبهم الموضوع ويشعرون وكأن الموضوع موجه ضدهم

للأسف توقعت اننا منفتحين على مختلف المواضيع بدون حرج، لكن الكلام غير والفعل غير

والاشخاص الذين اقصدهم يعرفون عن اي موضوع اتحدث

كما تقول العزيزة سوسو دائما، ان نختلف ليس معناه ان نصبح اعداء، كتبتها سوسو دائما واتمنى من الذين تضايقوا من موضوعي المقصود ان يأخذوا بهذه القاعدة

مازالوا يختفون

مسلسل الغاء المدونات مازال مستمرا، وانا اتصفح المدونات الصديقة وجدت ان مدونة ياسين و أمير محذوفة

ارجو ان يكونوا بخير وان يعودوا الينا بأسرع وقت