Saturday, March 28, 2009

طبيعة العلاقة ومراحلها بين الغرب وامة العرب



ما اصعب قول لا في علاقاتنا في هذا العالم العربي الغريب في كل شيء

دائما احط مقارنة بالعلاقات بين العرب، اغلبية العرب عشان لانظلم البقية المتفتحة، وبين الاجانب

هناك لو تلاحضون يكونون حريصين حتى بالمصطلحات التي يستخدمونها، لايتسرعون ولا يقومون بتسمية الامور بغير اسماءها حرصا على الدقة

لو كان يواعد شخص يقول هو
my date
او i'm seeing someone special
لكن لايقول هذا حبيبي لانه الى الان لم يصل الى مرحلة ان يكون حبيب

ولايقول احنا مرتبطين لان الارتباط ليس بهذه السهولة فهم يحترمون كل مرحلة ولايستخفون بعقول بعضهم البعض

اذا شعر انه لايستطيع تكملة ماهو عليه يصارح الآخر بكل بساطة وينهوا الموضوع

كل شيء عندهم بخطوات طبيعية محسوبة وهذا الصح

تعالوا نشوف شبابنا الحلوين، على فكرة هالموضوع للكل المغايرين والمثليين

عندنا اول مايشوفك خلاص انت صرت حبيبه، وتبدأ الاوامر والغيرة قبل حتى ان تقابله، فقط من الانترنت

لاتستطيع هنا ان تقول لا استطيع الاكمال وتعدي بسلام، لازم اسألة تحقيق، ليش؟ مما اشكو؟ انت تلعب! انت غير جاد! طيب يا بابا كل واحد بالنهاية حر بحياته

هنا علطول من اول ماتنعجب فيه خلاص صار الارتباط!! طيب وين مرحلة التعارف؟ يقولك خلاص شفنا بعض وحبينا بعض!! طيب مش لازم تكون فترة التعارف طويلة وتجرب كيف بتكون حياتكم مع بعض؟ ليش التسرع والتخبط والهبل؟؟؟

هنا ما ان تقول انك معجب به حتى تجد انك ملتزم معه!!! شيء غريب!! طيب نجرب العلاقة وخلاص واحد مش مرتاح، يا اخي كيفو مش مرتاح الاخ، خلاص ينهيها، لالا وين ينهيها اذا قال لا تجد الاخر عصب وصار لازم ينتقم وليش وعلى شو؟؟؟ ياربي ماهذه الحالة المستعصية هنا؟

هناك على كل العلل اللي فيهم تجدهم صريحين بالعلاقة مع الاخر ويمرون بكافة المراحل الطبيعية قبل الالتزام التام، اما هنا من البداية يريدك ان تكون له واذا تراجعت نزلت عليك مصايب الدنيا

واكرر ما نقوله دائما، يا امة ضحكت من جهلها الامم، وحتى بالعلاقات مش عارفين كيف العلاقة تكون ومراحلها

16 comments:

memories of a gay-sha said...

لول ريكي والله معك حق ميه بالميه

يمكن كل شيء يهون ما عدا سالفة الانتقام يعني هذي لاحظتها بكل مكان
اذا انهيت العلاقه لازم يبدا شغل الانتقام والتشهير والتفضيح وبعد ما كان بينهم شيء حلو وجميل وحب يصير الي بينهم كره وتلاقي الواحد فيهم لما يذكر حبيبه يقول الله ياخذ عمره او الله يقلعه كم اكرهه يعني مثل هالجمل

بس احلى شي بالبوست تكلمت هالمره بكل اللهجاااااات ضيعتني معك


بعدين تعال وش هالاغنيه تفشل الله يخليك

وكمان وش فيك مررره مكسل هاليومين مو صاير ترد على قراءك اذا كتبو لك كومنتات عيب عيب قولهم شكرا ولا اي شي
لمتى وانا اعلم فيك خخخخ

Gay Teen said...

آه والله.. حلو واحد غيري ملاحظ هالشي..

مافي احد يمر بالمراحل بشكل جدي..
من أول موعد.. حبيبك وبدو ياك بالسرير -_-!
they either say it too early or too late :P
والانتقام زي ما قلت، اذا واحد ما عجبك ما تقدر تقطع علاقتك فيه، او تقوله انه ما عجبك.. شوف الازعاج والقرف..

Shams Al-Ma7aba said...

صحيح والله

العرب يبون على طول يخلصون شغلهم على بالهم متعه وبعضهم بدون ما يدفع اجر هههههههههههههههههه

حشى دعاارة


فعلا لازم اي اثنين لما يتعرفون على بعض ياخذون فترة لين مايقررون الحب مو لعبه او كلمة او شي رخيص


اعتقد لازم تكون في مقررات عن الثقافه الجنسية ومقرر عن الذكاء العاطفي ويكون في توعية اعلامية بدل قنوات الاغاني السخيفه وطبعا استثني منهم روتانا وميلودي ومزيكا لووووول والقنوات الدينية المتخلفه وقنوات الشات والمسيار ياخيييي وين الثقافه ؟؟؟؟ وين التوعية


اعتقد بوستك نوع من التوعية الاعلامية واشكرك عليه لانه راائع وواقعي

"Gay Boy" Weekly said...

memories of a gay-sha

هذه المشكلة، كل واحد قاعد ياخذ الموضوع بشكل شخصي وبعدائية، وهذا اكبر غلط

اما عن اللهجات والله مادري، كل شي يطلع بشكل عفوي هاها

اما الاغنية هذه تتكلم عن اطفائي ودمها خفيف كعادة الفور كاتس

اما عن اني مكسل، مو مكسل بس انشغلت بالامتحانات والتقارير لدرجة ماتتصورها هالاسبوع

وطبعا هالشي مايتكرر وانا دائما ارد على كل التعليقات اول بأول واذا مارديت ماتصير الا نادرا، واعتقد الاحترام المتبادل بيني وبين القراء موضوع قديم ممتد لاكثر من سنتين وداخلين السنة الثالثة من الاحترام المتبادل والمحبة والقراء والمدونين عارفين اني دائما متواصل معاهم واذا حدث ومارديت يكون لسبب قوي ومثل ماقلت لاتحدث الا نادرا، يعني لا اعتقد ان القراء بحاجة الى احد يعلمهم ادب الحوار والتواصل لانهم على قدر كبير جدا من الوعي والثقافة

"Gay Boy" Weekly said...

Gay Teen

هذه حالة يعيشها الغالبية العظمى من العرب للاسف، يعني صارت هم كبير علينا وياريت لو الناس تتعلم اسلوب وخطوات العلاقة الصحيحة، وياريت ماياخذوها بشكل عدائي لان هذا اكبر غلط

وانا معاك انهم
too early or too late :P hehe
يعني مافي حل وسط، يا خذوه فغلوه او يطنش

"Gay Boy" Weekly said...

Shams Al-Ma7aba

صح كلامك، هذا كله بسبب النقص الحاد بالتوعية، حتى بأمور العلاقات والجنس تلقى العرب ماخذينها بتطرف

لكن اعتقد موضوع الثقافة الجنسية راح يكون صعب تطبيقه في بلاد العرب بسبب سيطرة المتأسلمين والتكفيريين حتى على التعليم

memories of a gay-sha said...

طيب لا تدف

"Gay Boy" Weekly said...

memories of a gay-sha

هههههههه عاد انا ناطر ردك، لاني كليتك بالرد هاهاها

In The Closet said...

a555 ya ricky..wallaaa m3ak 7ag..ana dayman a3ani min hal shai..min awal date 5laa9 tilzag el bent methil el tattoo..
6ayib nit3araf el awal..??

la o eil mo9iiba fili y7ibic o ho ma shafik a9lan wala gi3ad m3aaak..ya slaaam ma kint adriii eni bhal jathibiyaa,,looool..bala fihoom..hehe..freaks are everywhere pal..be afraid..be very afraid ..lol..

hugs and kisses..^^

"Gay Boy" Weekly said...

In The Closet

Yeah i know!! y3ny beside the lazga thing, they love without they meet you! how come?

wallah 9ej ako nas weird and i can't understand their way of thinking! They should respect the idea of a healthy relationship. But who listen?

غريب said...
This comment has been removed by the author.
غريب said...
This comment has been removed by the author.
غريب said...

معليش اخطاءت خطاء وما لقيت الا الالغاء

المثل يقول

اطخو ولا اكسر مخو

هم حلين يا دا يا دا
العلاقة من الصعب تحديد مدى استمرارها من مجرد مرات بسيطة من اللقاءات في الشات واحيانا حتى لو تم اللقاء فمن الصعب القول انه هذا اللقاء سبب كافي لقول انه هذا حبيبي او هذا
صقيقي
مثل ما يقول
gaysha

ههه


الان عندي شخصين اعرفهم
واحد كندي والثاني عربي بدون تحديد هو من وين

الكندي لمن القاه في المسنجر يقول بي
helllo dude
والعربي يقول لي
هلا حبي اشتقتلك

كلمة الحب عند العرب مثل السلام عليكم يمكن يقولها لاي حد حتى لو كانت مقدار العلاقة بينهم مش على قد كدا

فالعرب عامة يحتاجون لشوية تقويم وتعديل لكلامه وتصرفاتهم اتجاه الغير
وبالذات في المحادثات العادية


شكرا على البوست الرائع

دائما مبدع

"Gay Boy" Weekly said...

غريب

يا سلام عليك، المثال اللي انت حطيته لخص الموضوع كله وكل اللي احاول اوصله بمثال حلو وواضح، شوف الكندي كيف يختار الكلمة، ماقال حبيبي لانه يعرف متى يقولها

لكن العربي علطول قالها لان كلمة الحب والحبيب عند العرب سهلة وهذا معناه ان حتى الكلمة فقدت معناها الحلو بسبب كثر استخدامها دون معنى حقيقي، وهذا بالتالي يؤثر على موضوع العلاقات

LOOD said...

صح كلامك ريكي , وايد صارتلي , من اول يوم يقولك أحبك وأخاف عليك ويبدا غيره ومادري شنو , الحب مو جذي من اول دقيقه , الحب يبيله وقت , اول شي نقول اعجاب بعدين نتعرف على بعض اكثر وبعدها يمكن نتقرب اكثر , يمكن الحب اييي بسرعه اوكي بس من اول يوم عاد -_-

أنا خلاص ماقمت اتخيل بلقى احد أحبه هني عندنا , الكل يا يفكر بالسكس بس أو يبي يتسلى جم يوم وخلاص , قمت أحس بإحباط والله

ريكي ودي أتواصل معاك بموضوع , بقولك عن شي ودي تتكلم عنه وتقولنا رايك وتجاربك , تقدر تعطيني ايميل او اي طريقه اقدر اكتبلك فيها اللي ابي ويكون برايفت بيني وبينك يعني لول

ثانكس

"Gay Boy" Weekly said...

LOOD

مالومك الوضع فعلا محبط بس مفروض احنا مانحس باحباط، تدري شنو مفروض نسوي؟ مفروض ندور على الناس اللي نفس عقليتنا، اوكي في وايد اشكال حلوة بس عقلياتهم محلية تعبانة متخلفة، المثليين معروف عنهم بالعالم العقلية الحلوة وللاسف هالشي مو موجود عندنا، بس المفروض لما نتعرف على شخص نتأكد انه انسان اوبن مايندد صج وانسان راقي وفاهم

في ايميل خاص للمدونة تقدر تاخذ من بروفايل المدونة بس انا بحطه لك الحين
gayweekly@live.com
هالايميل خاص بالمدونة ومواضيعها يعني اخذ راحتك تقدر تضيفني عالماسنجر وتقدر ادزلي ايميل بأي وقت