Sunday, April 15, 2007

Standards هل هي مسألة


كنت افكر في هالموضوع، ليش اغلب المرات علاقاتنا العاطفية ماتنجح؟؟ هل احنا نضع مقاييس مرتفعة للشخص اللي نفكر نرتبط فيه؟؟ يعني مثلا، انا وايد شفت اشخاص يعجبوني بالشكل لكن كانت المشكلة في الشخصية. عندي شروط واعتبرها مهمة لازم تتوفر فيه انه يكون مثقف و اوبن مايندد وانسان ذكي وتعليمه عالي ويكون عنده ذوق في تعامله مع كل شي. مرات وخلونا صريحين مع بعض، في حركات تكون بسيطة ويمكن تافهة بنظر البعض لكن ممكن هالحركات البسيطة تخليك تقرر اذا تكمل معاه او لا، تذكرت الحين تشاندلر من مسلسل فرندز لما كان يرفض الارتباط بفتاة لمجرد طريقتها في الاكل او مثلا ضحكتها في غير محلها... اوكي تشاندلر ممكن كان يبالغ... لكن ابيكم تعطوني رايكم بالموضوع.... هل المقاييس المرتفعة والمتطلبات اللي يبيها كل واحد فينا بالشخص المقابل هي العائق امام الارتباط؟ ام فعلا الواحد لازم يحط مقاييس مرتفعة عشان يرتبط مع واحد يتلاءم معاه وتكون العلاقة متوازنة؟؟


انتظر ردودكم

4 comments:

Anonymous said...

موضوع كتير حساس و حلو عزيزي
انا في رأيي ان لازم يكون فيه توافق بين اي اتنين في علاقه عان تنجح العلاقه
مش بالحب بس و العواطف الجياشه حتنجح علاقه لو مبنيه بس علي الحب ممكن بعد فتره بتدي الحب يفتر و العاطفه تهدي لكن لابد من وجود اشياء كثيره مشتركه بين اي اتنين في علاقه عشان التوازن
انا مثلا بدي في الانسانه اللي بحلم بيها انها تكون اوبن مايندد م بالكلام لكن بالفعل لان كتير انكويت بفتيات كثيره تقول احنا عقلياتنا متفتحه لكن عندما اضعها في موقف معين تبدي عدم الانفتاح في الرأي و تتربس علي رأي ينم عن عقليه ضيقه الافق و هذا عن جد يبتدي يقلقني لاني بطبعياح ان اكون منفتحه في طيقه تفكيري و لا استطيع ان اتوائم مع فتاه ضيقه الافق
الشكل برضو مش تفاهه لما اقولان لام تكون مقبوله الشكل روحها مرحه مانا مش ناقصه نكد مش ممكن اكون مع واحده علي طول بتشتكي و علي طول مكتئبه حتكئبني معاها
اخدان المواضيع بسلاسه و عدم العناد برضو مهم انا احترم ان كل واحده يكون ليها شخصيتها المستقله و العناد بيدمر اي علاقه و مش بينجحها لان كل طرف عايز رأيه بس هو اللي يمشي و طظ في الشخص اللي معاه مش ممكن علاقه فيها عناد تنجح صح؟في رأيي عوامل كتيره عزيزي بتنجح العلاقه
اتمني ليك تقابل الانسان اللي في خيالك و ربنا يوفقك يارب و بشكر علي مواضيعك الشيقه الجميله التي تدعو للتفكير دائما
تحياتي لك عزيزي

"Gay Boy" Weekly (Blogger Ricky) said...

اجندا جمرا

انا نفسك ياما عانيت من موضوع انه واحد يقولي انه اوبن مايندد ويأكد على هالشي، ولما احطه في مواقف اكتشف انه اوبن مايندد بالكلام بس...

وايضا نقطة مهمة، الواحد يدور على انسان يكون سعيد معاه، مش انسان يخلي حياتك نكد، انا مش عارف ليش يربطون بين العلاقة والنكد، مع انه المفروض العلاقة هي اكثر شي يبعث على السعادة والمرح والحب

تسعدني دائما مشاركتك

Anonymous said...

بالنسبة لي لم اكن احب تقييم الناس
اعتبر ذلك وقاحة ... كنت دائما احاول ان استوعب كل الشخصيات
لكن صراحة وبعد تلك التجارب ... اعتقد اني كنت متساهلا جدا مع الجميع
و دفعت ثمنا باهضا
على الاقل انا الان مرتبط مع امير ... تعجبني شخصيته ... صفحة بيضاء ارسم بها ما تشاء
بينما كان الاخرون لئاما ... يظهرون بمظهر رائع وبعد لقاء او اثنان يسقط القناع
ينبغي ان تكون حذرا ... لا تستعجل العلاقة
فليس كل ما يلمع ذهبا
هذا ما تخبرني به التجارب الماضية
تحياتي

"Gay Boy" Weekly (Blogger Ricky) said...

ياسين

لهذا السبب انا اضع مقاييس ربما تكون مرتفعة اكثر من اللازم، لاني لا اريد لاي كان ان يستغلني، ولا احب كثرة العلاقات العابرة، تجدني اضع القواعد والطرق الكفيلة لانتقاء الافضل، لا اسمح لاحد بأن يستغلني، المهم عندي ان احسن اختياري، وبعدها سوف نرى، ياتصيب او تخيب، اما تستمر العلاقة واما تفشل

انا لست مستعجلا ابدا على موضوع العلاقة، بالعكس انا لا احب التخطيط والتفكير كثيرا في هذا الموضوع، افضل ان ادعه للقدر