Sunday, July 13, 2008

Honesty


بالنسبة لي ان تكون صادق معي وصريح وواضح من افضل الاشياء التي تجعلني اعتبرك صديق حقيقي لي، ومن صفاتي "او حتى عيوبي" اني صريح جدا مع الاخر وممكن انتقده لاني مقتنع انك تسمعها مني كصديق مقرب افضل من انك تسمعها من غيري، وهناك الكثير يتقبلون بل يطلبون هذا الشيء، لكن هل فعلا يريدون سماعه وفي كل الاوقات؟


هل ان تكون صادق مع الاخر له وقت معين ام بكل الاوقات؟ وحدة من تجاربي مع انسانة فيها هالصفة، لكن في مرة من المرات لم تتقبل ابدا بل اخذت موقف مني لفترة، ثم قالت لي بأنها لم تكن تريد سماعها في ذلك الوقت اما الان هي تعلم ان ماقلته كان صحيحا


اذا هل يجب ان تكون صداق في وقت وتجامل في وقت آخر؟ هل تختلف من شخص لآخر؟


عن نفسي احب اسمع رايك الصريح حتى وانا معصب ومتضايق، لكن ممكن في اشخاص يتقبلون رايك في وقت معين، اما اذا كانوا مستائين تجدهم لايتقبلون رايك، بل يجب ان تسايرهم


هل يجب ان نعطي راينا اللي مقتنعين فيه في كل الاوقات عشان الطرف الاخر ياخذ فكرة وتكون عنده صورة كاملة؟ ام يجب ان نحترس من مزاجه وحالته النفسيه في هذه اللحظة؟


هل انت تتقبل راي الاخر في كل الاوقات عن شيء يخصك؟ طبعا انا اتكلم في حالة كان صديق مقرب لك.... ام تتمنى عليه ان يقولها في مناسبات معينة وظروف معينة فقط؟


وماذا عنك؟ هل تقدم رايك حتى يرى الاخر الصورة كاملة؟ ام تنتظره لكي يطلب منك رايك؟


وماذا لو طلب رايك وايضا لم يتقبله بل اخذ موقف؟ هل تشعر بأنك اخطأت؟


اترك الاجابة لكم

2 comments:

ELVIS-FAN said...

بوست رائع جداً..

بالنسبه لي إذا كان النقد بناء فاهلا به، طبعاً إذا كان يهدف إلى تغيير صفه أو طريقة تعامل للأفضل .
اما إذا كان النقد لمجرد النقد.. "اي نقد غير بناء" فـلا اهلا ولا سهلاً :d

:. لأن للأسف حصلت لي مواقف من ناس مقربين لي كان هدفها الإنتقاد بدون أن يكون لها هدف إيجابي أو بعباره ادق كانت "تهم" رميت بها جزافا .

- على اية حال أنا أفضل اسمع اراء الناس فيني بكل صراحه وفي كل الأوقات وحتى لو كانت بأسلوب قاسي وفي كل حالاتي النفسيه بشرط تكون لتصرفات عامه وليست خاصه . لآن النقد وخصوصاً من الناس الصادقين ظاهر صحيه ويدفع للأفضل .

وبالنسبه لي اقول رائي في الشخص ولا ابالي ولكن بدون تجريح وبأسلوب مهذب.. طبعاً عندما تستدعي الحاجه مو أقول له بدون سبب :d .

وشاكرلك على طرحك المميز وآسف على الإطاله (f)

- رائد من السعودية
RRM-999@Hotmail.com

"Gay Boy" Weekly said...

ELVIS-FAN

اهلا فيك رائد

انا مستانس ان البوست اعجبك

انا مثلك متعود اقول رايي لكن قصدي دائما ان الشخص الاخر يحس بهالشي عشان يقدر يعرف وين الغلط او الخلل، واكيد لازم تكون بأسلوب وقت صحيح

في ناس تستغل هذه النقطة عشان يتهمون الاخر، ممكن تكون غيرة او حسد او شي ثاني، لكن اللي اقصده هو الراي والنقد البناء اللي يكون من صديق يتمنالك الافضل

شكرا عالمشاركة الحلوة