Sunday, June 24, 2007

! كفانا تبرير


هذه دعوة اوجهها لكل المثليين والمثليات، فلنتوقف فورا عن تبرير طبيعتنا للناس، دائما كنا نرى المثليين والمثليات (وانا واحد منهم) يوضحون ويبررون ويحاولون بشتى الطرق ايصال المعنى الحقيقي للمثلية للاشخاص الذين هجرتهم عقولهم، ولكن لما علينا دائما التبرير والتوضيح؟ هل يقوم الاخرون بتوضيح نمط حياتهم؟ بالطبع لا، فهم يقومون بفعل كل شيء ودائما يتوقعون من الناس التفهم، لماذا اذا يجب علينا ان نوضح الصورة دائما ونبرر؟

في السابق ممكن كنا نعذر الناس لجهلهم بالمعنى الحقيقي للمثلية، لكن الان لم يعد هناك شيء اسمه عدم معرفة او جهل بالشيء لاننا في عالم عبارة عن قرية صغيرة وايجاد المعلومة عملية سهلة جدا... الذين يريدون معرفة المعنى الحقيقي للمثلية عليه البحث بنفسه وايجاد الجواب بنفسه، اما من يريد دائما مهاجمتنا فهؤلاء لاينفع معهم ان نشرح لهم، لانهم وبكل بساطة يريدون فقط مهاجمتنا ليس إلا

انا لا اطلب من الاخرين ان يحبونا، هم ليسوا مجبرين على ذلك، ولكن المطلوب هو التقبل والاحترام، انا ممكن اشعر بعدم محبة تجاه شخص وممكن اختلف مع اسلوب حياة شخص ولكني احترمه رغما عن ذلك، على الاقل لانه شريكي بالانسانية وبهذا العالم

اتمنى ان نتخطى مرحلة التوضيح والتبرير، لان الانسان الذي يريد معرفة امر ما سيجدها بكل تأكيد عن طريق البحث الدقيق، اما الجاهل فيبقى جاهلا مهما قلنا ومهما فعلنا

21 comments:

Ramy Marderosian said...

مرحبا عزيزي

بالفعل طرحك لهذه النصيحه له دوافعه وانا اوافق الرأي , لانك قد ترى امر ما جليي وواضح كما هي الشكس في كبد السماء وتعتقد بالتالي ان الجميع سيدركون ما ادركته , واعتقد ان مسألة المثلية هي مسألة في غاية الحساسيه من عدة جوانب فهي بالنسبة لي ولك لا تحتاج للتبرير او التوضيح , ولكن يبقى هناك جهل من شريحه كبيره من الناس ...ولكن في نهاية المطاف ما هو الهدف من التبرير ؟ ارى حتى التبرير لتلك الشريحه من المجتمع عباره عن النفخ في قربه مقطوعه كما يقول المثل المصري , فبالتالي لا يجدي ذلك كثيرا حيث ان هناك جماعه وهم كثر فقط تريد ان تجادلك وتحاربك كما قلت انت ,فبالتالي الحوار معهم هو مضيعه للوقت , كنت دوما اعتقد ان الصمت عن شرح بعض الامور هو رده فعل طبيعيه نحو امور بديهيه ولا تحتاج للتوضيح وهذا ما كنت عليه انا في صغري وقد واجهت مشاكل لعدم حديثي واكتشفت اني كنت سأذهب في شربت مي لذلك الطبع , لان الناس فعلا لها هواية تأويل الاكور حسب رغبتها , فمثلا لو كان هناك شخص محكوم عليه بالاعدام وهو برئ , وهو يرى ان براءته واضحه ولا تحتاج للشرح او الدفاع , لا تعتقد ان القاضي او المحلفين او الناس سيفهمون وجهة نظره بل سيدلوا كل شخص بدلوه ويفسر الموضوع حسب رأيه وفي الاخير سوف يدينونه ويعدمونه لان هذه هي للأسف طبيعه اغلب البشر وهو الشر وسوء الظن ....
نعم هناك شريحه فقط تريد المهاجمه والنقد وتنصيب نفسها حاكم وقاضي على الجميع , ولكن مواجهتهم لا تكون بالصمت ولا تكون بالجدل لانه لن يفيد في كل الاحوال ...هناك طرق اخرى هو اثبات الذات المثليية والهويه المثليه في السلوك الصالح والسلوك الايجابي , والافعال تتحدث بصوت اعلى من الاقوال كما يقال , فلو المثليي اهتم بتطوير مجتمعه والعناية بمواضيع كالفقر والجوع وساهم في تحسين وضع الاخرين , وكانت لنا ندوات وتجمعات بعيده عن المجون والهبل الذي نراه من بعض المثليين , لكانت الصوره الضاهريه هي التي ستفرض نفسها ولن يكون لأحد المجال كي ينتقد او يفتح فمه ,ويجب اختيار الاشخاص المناسبين لكي تحاورهم فالحوار مطلوب في كل الاحوال فقد تقول انت رأي اخالفك به ولكن يمكن ان تقترب وجهات النظر بيننا لو تحدثنا !؟ فمثلا من باب ضرب المثال هل تعرف التجمعات الماسونيه ؟ ما الذي فعلته ؟ انشأت جمعيات تدعى بالروتاري وهي منتشره في كل الوطن العربي وهي قائمه على العمل الخيري ومساعدة الاخرين ولا ينظم لهم سوى البرجوازيين واصحاب النفوذ ,وهم يحاولن بذلك تنصيع صورة الماسونيه على انها منظمه ذات توجهات سلميه برغم ان الكل يعلم اهداف الماسونيه من هدم للمجتمع وتقويض الاديان والاخلاق , ولكنها اتبعت الطريق الراقي والمنمق , قد يكون الهدف سيء ولكن السبيل والطريقه هي ممتازه فعندما تكون تتحدث بشكل محترم وراقي وترتدي احسن حلة فالطرف الاخر سيدرك كم انت افضل منه , ولكن لو كنت اشعث وقليل ادب وسوقي فهم سينسبون كل قبيح لك ويسؤوم الى مبادئك حتى لو كانت سليمه , فالمظهر له تأثير ..اليس كذلك ؟ طبعا انا لا اربط بين الماسونيه والمثلييه ,انا فقط اعطي مثال عن مدى اهميه الحنكه والدهاء في تحسين الامور , وطبعا هذه الامور لا تاتي من افراد بل يجب ان يكون هناك جمعيات ومنظمات تعنى بمثل هذه القضيه , ولكن التطنيش والصمت التام ليس دوما الحل ....
تحياتي لك وشكرا على طرحك هذا الموضوع ,وعذرا على الاستفاضه في الرد...
باي

george said...

عزيزى Gayboy
نحن نؤمن بالواقع وتقبله ،حلوه ومره،والواقع ألأليم فى تلك المنطقه المنكوبه،التى تتشدق بأنها مهبط ألأديان،وأنها تعمل لراحة وسعادة ألأنسان،أى إنسان هذا الذى يرجمونه حتى الموت،وأى بشر هذا الذى يرمونه من عل؟؟أهذا هو الدين؟؟إنهم يبغضوننا،إنهم برفضوننا،إنهم يمقتوننا!أ
هل علمت لماذا؟ لأن المعلومات التى تقبلها العالم وآمن بها،من أن المثليه هى مجرد توجه جنسى شأنه شأن التوجه الجنسى ألآخر،لم يصل لهم حتى ألآن،ولم يتكيفوا مع سماعه أو إستقباله.
العالم كله له نظرة سويه للمثليه والمثليين،تزداد حقوقهم إكتسابآ، وتنمو كينونتهم إزديادآ،والعكس هنا:إنهم يتصنعون الرخاوه ويشتهون المياعه والمياصه،وعلينا أن نطهر المجتمع منهم ؟؟؟
لابد وأن يصل صوتنا إليهم وأن نستمر فى توجيه تساؤلات-على الطريقه اسقراطيه-ليجيب هو بنفسه وليقتنع بالمثليه وبالمثليين،وإذا ما تراجعنا فتللك بوادر الهزيمه وسنضطر إلى إعادة الكره من جديد

hade48 said...

عزيزي ريكي
تحياتي لك
شو بدي قلك...هممممم
أول شي الحمد لله عالسلامة
واخيرا رجعتلنا
هفففففف
بس ان شاء الله تكون نتائج الامتحانات ممتازة
الله يوفقك
بالنسبة للموضوع المطروح
معك كل الحق بانك ترفض تبرير المثلية
بس ما بعرف بحس انو نحنا بالمجتمع العربي
المجتمع الجاهل
بحاجة لنبرر كتير أشياء ومن ضمنها مثليتنا
على اي حال
مافي حدا انبررلو
لانو مارح احكي لحدا اني مثلي باختصار

تحياتي لك
عصفوور

المتوحد said...

هاى صديقى
اعتقد ان الاخرين هم الجحيم بالنسبة لنا، توجهاتنا الجنسية امر يخصناومع ذلك يجب ان لا نسمح لهذه التوجهات ان تحكم حياتنا او تحددها
نستطيع ان نكون ناجحين ومتفوقين ومثليين وهم لن يقبلوا بذللك ابدا وسينظرون لنا دائما كغربا وماجنين
هذا لا يهم المهم هو كيف ننظر نحن لانفسناولكى لا اكون كاذبا انا لم اتقبل حقيقتى حتى الان ولكن اذا حث هذا فلن ابرر لاحد
سعيد لكونى كنت ضيفا عندك، وارجو ان تقبلنى صديقا

Lost Love ( Found it now ) said...

عزيزي...

سواء كان في تبرير مننا و لا لأ برضه هايفضل في انتقاد ، اذا هما اصلا ينتقضوا الافعال العادية اليومية فما بال اذا كان الموضوع مرفوض اصلا بالنسبة ليهم.

اللي عايز يتكلم منهم يتكلم هو حر المهم اننا ما نتأثرش بيه و صحيح لا تبرير مننا و لا حاجه، عجبهم يقبلونا كده خلاص مش عجبهم ده مش هايغير فينا اي حاجه

romeo said...

صديقى العزيز
اتفق معك تماما فى انة يجب علينا ان لانقف ونبرر مثليتنا لناس اقصى حدود تفكيرهم تحت اقدامهم
ولا اننا نقف ونصرخ فى ميدان عام ونقول احنا مثليين
وبضيف عل كلامك اننا لازم لازم نعيش حياتنا بهدوء
وزى ماقلت لصافى فى مدونتها مذكرات امراة مثلية مغربية
اعتبرى الناس الى بتضايقك كانها هووا
او مش موجودين
لان حتى الحوار مش هيفيد
زى ماقال رامى انك هتنفخ فى قربة مقطوعة
نصيحتك جميلة ومفيدة لكل المثليين
وياريت ياخدوا بيها
تحياتى لك وحمد اللة على السلامة وياريت تقبلنى قارىء لمدونتك الجميلة
romeo

http://mthlykaweyy.blogsome.com/ said...

هاى
صديقى الغالى
انا مثلى قوى
انا متفق معاك تماما فيما تقوله
ليس المفروض ان نبرر لهم مثليتنا فهم لا يبررون لنا اى شىء
ببساطه شديده جدا
العقول المتحجره لاتقبل ان تغير وهم كذلك
انا متقف معك تماما فى رايك
لكنى اريد ان ازيد بشىء ان طبيعه المجتمعات العربيه لا تقبل الاخر
فالاخر المجتمعات العربيه مجتمعات
ترفض الاخر بل
مجتمعات حيوانيه متوحشه
الا ننظر الى الغرب باعتزاز
هناك فرق بين من يعامل المثلى كالبهيمه ومن يعامله كالانسان
واعتقد انه يجب علينا انا نعيش من اجل ان نواجه هذا التخلف
وانا سعيد جدا بتعليقك الذى وصلنى وانا قد سجلت اميلك على المسانجر بتاعى
وتركت لك اكثر من رساله على الماسنجر وانا ادخل على المسانجر كل يوم تقريبا الساعه واحده بتوقيت مصر
واريد ان اقولك لك ان ما فعتله انا فعلته ايضا واكيد انت فهمت
ومعزره صديقى لو كنت قد تاخرت عليك بالتعليق هذا لان كان هناك ظرف خاص
وانا ادعوك للتعليق على بوستى الجديد لانك كما تعلم رايك مهم بالنسبه لى
وانا انتظرك على الهوت ميل
وانتظر موضوعك الجديد على البوست وارجو ان لاتتاخر علينا
مثلى قوى

Ali said...

gay weekly boy سلام

We shouldn't justify ourselves but we need to enlight the others. Either we accept it or not, we are the minority and they are the majority besides they are our dads, mothers, brothers, sisters, friends and others. The great mis-conception the others afraid of is that we want their approval which we don't, we only want to be accepted for who we are.

A/kader said...

معك كل الحق صديقي خالد
لسنا مضطرين مطلقا للتبرير لأي أحد
خاصة وبعد أن قرأت مواقف الكثير من المدونين خاصة صاخبة الحكايات الفريدة
على أي حال ... لهم حرية التعبير كما لنا الحرية في الحياة
تقبل تحياتي

اجندا حمرا said...

عزيزي
gay boy weekly
اشتقت لكتاباتك ياجميل
معلش الفتره اللي فاتت ماكنتش باجي بس انت عارفه معزتك عندي
اتمني تكون في احسن حال
بخصوص موضوع البوست بتاعك لك كل الحق و ده اللي دايما بقوله الاخرون مش بيبرروا هما بيعملوا ايه عشان متوقعين ان الناس حتفهم دايما فليه فعلا احنا نبرر احنا بنعمل ايه طالما احنا مقتنعين باللي احنا بنعمله يبقي مالوش اي معني اننا نبرره
بس صدقني فيه ناس بتكون عايزه بس تعرف مش عشان تهاجم لأ مجرد هي عايزه تدخل جوه عقل اي مثلي او مثليه عشان تعرف طريقه تفكيره
برضه احنا مانتربسش دماغنا و نقول لأ مانكلمهمش و مانعرفهمش
بالعكس نتكلم عادي جدا و هما بنفسهم حيفهموا اننا بشر زينا زيهم بنحب مجرد حبنا مختلف و مش معني ده اننا غرباء الاطوار
الحب هو الحب حتي و ان اختلف نوع جنس اللي بنخبهم
كلنا عايزين امان و استقرار في حياتنا و عايزين ننجح
زي ماقلت ياريت يكون فيه احترام حتي لو اختلفنا او اختلفوا معانا في وجهه النظر بتاعتنا عشان احنا كلنات اخوات في الانسانيه في الاخر
تحياتي علي البوست المميز كعادتك ياجميل دايما

"Gay Boy" Weekly said...

Ramy Marderosian

عزيزي، انت قلت شيء مهم ويجب علينا تطبيقه، وهو ان نظهر بأحسن صورة واحسن اخلاق حتى نثبت للناس الصورة الحقيقية لنا

عندما قلت انه لا يجب علينا التبرير كنت اقصد ان الان اصبح في متناول الجميع ان يعرف من هو المثلي الحقيقي، اذا لماذا علينا ان نبرر؟؟

شكرا لمشاركتك الرائعة

"Gay Boy" Weekly said...

george

صديقي الغالي، المعلومة ان المثليين اناس طبيعيين موجودة ووصلت لهذه المنطقة المنكوبة لكن الشعب المنكوب لايريد ان يستوعب، اعتادوا على رفض الاخر، بالفعل دائما يتمسكون بمقولة ان ارضهم مهبط الديانات ولكن يستخدمونها بشكل خاطيء

انا فقدت الامل في هذه البقعة من العالم

"Gay Boy" Weekly said...

hade48

اهلا صديقي، النتائج ممتازة الحمدلله

اول كنا نقول مجتمع جاهل، اما الان بما ان المعلومة متوفرة اذا كفانا تبرير

ان كانوا يريدون الحقيقة سيجدونها، اما ان لم يريدوا ذلك فلا فائدة من التبرير

ان تقول لاحد انك مثلي ام لا هذا امر شخصي بحت، لكن يهمنا ان يأخذوا الفكرة الصحيحة عن المثليين

"Gay Boy" Weekly said...

المتوحد

اتمنى ان تتقبل حقيقتك بشكل طبيعي وسليم

في منطقتنا لايقيد معهم الاقناع لانهم مصرين على رفضنا للاسف، هم يرفضون كل شيء حتى التقدم يرفضونه، انظر لحال العرب وقارنهم بالعالم، هم الاكثر تخلفا للاسف ومع هذا يرون انهم الافضل، مجتمع معقد

اتمنى ان تزور مدونتي دائما ويشرفني ان اكون صديقك

تحياتي لك

"Gay Boy" Weekly said...

Lost Love ( Found it now )

يا سلام عليكي عزيزتي، هذا اللي كنت احاول اوصله في البوست، انتي اختصرتي الموضوع كله وانا اوفقك الرأي بشكل كامل

By the way, I'm happy that you (found it now) ;)

"Gay Boy" Weekly said...

romeo

بالضبط، وهذا ما افعله انا، لان الحوار معهم مضيعة للوقت

يشرفني ان اكون صديقك واهلا بك دائما

"Gay Boy" Weekly said...

مثلي قوي

اسف على التأخير بالرد

كلامك صحيح.. عقول متحجرة اذا لماذا نبرر؟؟ فهم لايبررون لنا شيئا

على اي ايميل ضفتني؟ انا سأرسل لك ايميلي في بوستك

تحياتي لك

"Gay Boy" Weekly said...

Ali

Yes we have to clear things to them, but they have to use their minds as well. If they insist to not accept us then it will be useless talking to them about out nature.

"Gay Boy" Weekly said...

ياسين

اشتقت لك كثيرا، اين انت ولماذا لم تعد للتدوين حتى الان؟؟

دعهم يتحدثون، ودعنا نعيش...هذه افضل نصيحة وافضل حل

"Gay Boy" Weekly said...

اجندا حمرا

اشتقتلك يا قمر، والله ليكي وحشة

عزيزتي اكيد اللي عاوز يسأل عشان يعرف لازم نجاوبه ونشرحله، لكن انا كنت اقصد مجموعة من الناس مصممة على رفض المثليين وحاطين الرفض في عقولهم قبل الحوار، هؤلاء الناس ماينفع معاهم الحوار لانهم راكبين دماغهم ورافضين فكرة تقبل المثليين

اما اللي حاب بعرف ويتعلم، اكيد لازم نكون حاضرين للشرح والتوضيح

تحياتي ليكي عزيزتي

amirt Hamd said...

نحن لانرفضه ولكن هل تقرؤن القرآن ماذا فعل الله لقوم لوط الا تخافون العاقبه