Saturday, October 31, 2009

علماء من غير علم


اكثر شيء اكرهه بالوجود عندما يأتي شخص ليست له اي خلفية علمية، ومن دون ابحاث، ثم يفتي على رؤوس اللي خلفونا، انا هنا لا اتكلم عن علماء الدين اللي هم اكثر من الهم عالقلب، بل اتكلم عن شخص يأتي فجأة ليقول: هناك علاج للمثلية فهي مرض يستحق العلاج!! والله صحيح؟ طيب ورينا اثبت صحة كلامك؟

انا كتبت كثيرا عن الموضوع، وكيف ان الولايات المتحدة وعلماؤها شالو المثلية الجنسية من لائحة الامراض النفسية سنة 1973، شالوها مو بالصدفة، شالوها بعد عقود من الدراسات والتجارب، اللي يحب يقرأ اللي كتبته عن هالموضوع يتفضل يدور في ارشيف مدونتي وراح يلقاها، طبعا اللي ماله خلق يدور هذا بكل بساطة مو واحد نتناقش معاه، يعني بالله عليكم اللي مايبي يدور ويبحث هل سيكون شخص يستحق الحوار؟

مثل لما كتبت مرة ان الامارات العربية المتحدة التي قررت استخدام العلاج للمثليين، اوكي وبعد فترة طويلة، لماذا لم نسمع من ذات المصادر بالامارات عن تطور الامر وهل بالفعل عالجت المثليين؟ واذا نجح العلاج لماذا لم تخرج ذات المصادر بالامارات لتقول للعالم نحن نجحنا بالعلاج وتأخذ عليه براءة اختراع؟ يعني اكيد الموضوع ليس له اساس، الا اذا كان طبعا العلاج بنظرهم عبارة عن السجن والتعذيب والتنكيل بالمثليين

تذكرون ايضا عندما طالبت باحدى كتاباتي ورجوت الجميع ان يكفوا عن تبرير المثلية، لانك قد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي، لماذا طالبت بالكف عن التبرير؟ بكل بساطة لاننا في العام 2009، من يريد معلومة او دراسة سيجدها، ولكن هل من المعقول ان نبرر لاناس لايريدون القراءة ولا البحث؟ اذا في هذه الحالة سيكون تبريرك لشخص مسكر عقله بالمفتاح يعني مافي فايدة

المشكلة لما شعب وناس لاوجود للعلم في اوطانهم كالعرب، ثم يخرج مجموعة منهم بفتوى تقول ان هناك علاج للمثلية، طبعا اول ردة فعل ستكون عفوية وهي اكيد هالدراسة مش من عند العرب المستهلك لكل شيء، اذا كانت دراسة عالمية ومعترف بها واثبتت نجاحها، اوكي حلو طيب ياعزيزي وين اثباتك؟ ولا انت تتكلم عن عبط وبس؟

بالنسبة لي هناك حقائق ووثائق ودراسات اثبتها العلم، الغرب لم يعطي حقوق او اعتراف للمثليين الا بعد ان اثبتت الدراسات انها امر طبيعي، وراها انصرفوا لعلوم اخرى، اما نحن مازلنا نجادل باتفه الامور

عندما يأتيني شخص ليقول ان المثلية مرض، لا ارفض كلامه واقاطعه، بل بكل لطف وابتسامة على وجهي اقول له: اوكي اين الدليل؟ اعطني الدراسة المعترف بها والتي تستند عليها لاطلع عليها واستفيد، اما جماعة انا عندي معلومة من غير دليل علمي قوي، هالناس اقولهم: الله يعينكم على انفسكم

Mr.T مستر حنه والسيد اعشاب و


كلهم عادوا بنفس الفترة!!! ثلاثتهم خلال اقل من اسبوع! طبعا تي من رواد الملكي ودايما اشوفه هناك، الظاهر الاخ اشتاقلي وارسلي مسج وكلمني، وعلى كلامه انه اللي صار بيننا ممكن يكون سوء تفاهم، طبعا ماقدرت اقوله انه اسنانك هي المشكلة وليست مجرد سوء تفاهم، بس هالانسان احب شخصيته بس لو يصلح اسنانه، الحين احنا نتكلم مع بعض بس بشكل صداقة

انا من فترة طويلة مسوي مقاطعة على ال
Online dating
بس من تقريبا اقل من شهر بشوي، رجعت مرة ثانية استخدمه مع قوانين جديدة حطيتها لنفسي عشان كثر ما اقدر امنع السايكو من الدخول الى بروفايلي، طبعا السايكو مافي قوة بالعالم تمنعهم لكن الهدف اني اخلي التعارف علي بالنسبة لهم معجزة، انا يلا اطيق الصاحيين شلون عاد السايكو؟؟

المهم وراها منو لقيت؟ مستر حنه وكلمني، طبعا تذكرون البوست اللي كتبته عن مستر حنه واشكثر انا مشتاقله، رجعنا كلمنا بعض وراها اكتشفت حقيقة تاريخية لايمكن انكارها، وهي اني انا فديت قلبي مفروض اي واحد خليته لاي سبب (حتى لو كنت ناسي شنو السبب) المهم دام خليته معناها لوجود علة ماقدر اتعايش معاها، لما رجعنا نكلم بعض وتقابلنا لقيت العيب الشرعي اللي فيه مازال موجود، الاخ مو بس حنه، لما يتكلم يصير مثل دعاية برينجلز (لما يفك ماحيصك) مو بس جذي، يعني ياريت لو في طريقة امثل الوضع، الحين لما الواحد يتكلم الثاني يسمع صح؟ بعدين الثاني يتكلم الاول يسمع صح؟ هذا لما يتكلم بدون مبالغة لو انته تكلمت ماراح يسمع لانه ماشي خط سريع هاي واي مايوقف، لدرجة صرت ارفع صوتي واصارخ والاخ مو راضي يسكت، ولما اطنشه عشان يحس كمان يكمل واذا انا ماضحكت مثلا على موضوع طريف عادي هو يضحك على كلام نفسه ويكمل! الطامة الكبرى اللي خلتني اعصب لما رحت السعودية ورجعت يقولي انته وينك يومين؟؟ قتله انا قايلك رايح السعودية، قالي لا ماقلت!! قلتله انا قلت يمكن مليون مرة بس انته ماكنت تسمع, يعني اي شي انا اقوله ماراح يسمعه لانه مايسكت ابدا، طيب هذه مو بس مشكلة، هذه مصيبة شلون راح يكون في بينا تواصل الا اذا اكل على قولة المصريين: سد الحنك!!! بعد ماكنت ميت يومين من التعب، اليوم ناوي اصارحه بعيبه الشرعي عشان اكون واضح معاه

اما اعشاب، واااااه ااااه من الاعشاب وسنين الاعشاب وكس ام الاعشاب زييين؟؟؟ اوكي سوري مو متعود اسب بس من عصبيتي اعذروني :( لحظة ليش ابرر؟ كيفي بلوجي اللي مو عاجبه يطلع بره، يلا بررررررررررررره :@
المهم يقولي انه اللي صار اكيد سوء تفاهم، ويبي يشوفني ونكمل علاقتنا من جديد (ليش اصلا هو كان في علاقة يا بابا؟؟) كانت ليلة سودة، بصراحة الجزء الشيطاني مني طلع يومها، وكنت متحمس اشوفه مو عشان نتفاهم ونكمل، بس عشان اضحك لووووول، المهم طلعت معاه ونفس الشي وداني ستاربكس الهلتون، لازم مكان ميت مافيه ولا قطو ولا الاخ مايرتاح، وطبعا طول الوقت بس هو اللي يتكلم، وكل كلمة والثانية (انا لمن كنت بسويسرا، انا لمن كنت بسويسرا، انا لمن تعلمت بسويسرا) اوكي كرهتني بسويسرا يخرب بيتك، وراها قتله بصراحة انا ماحب الاعشاب، انا مو خروف!! وانا احب الشيشة واحب الرقص واحب الحياه واحب كل شي ممتع بالدنيا واحب اعيش شبابي، بس الظاهر انه مصمم على علاقة، تخيلوا عاد انا ريكي بعلاقة مع واحد كل كلامه اعشاب وكل شوي يقول انا لما درست بسويسرا!!! وااااو انتحاري بيكون ببيزة، والاحلا قالي يبي يوديني مطعم برازيلي وكنا نتكلم عن الاكل وانواع الاكل العالمي، جان يقولي الاكل البرازيلي حلو تحس بنكهة الاعشاب! كماااااااااان؟؟؟ اقول بروح البيت امي تبيني ضروري

صحيح انه الانترنت طريقة حلوة للتعارف خصوصا مع ناس من برة الدولة، لكن ايضا ممكن يكون عوار راس مع عشاق الاعشاب ولما يفك مايحصك كايند اف بيبول

نتيجة آخر استفتاء قبل دخولي الغيبوبة :D


نتيجة اخر استفتاء سويته (اكيد نسيتوه لووول) كان السؤال يقول: هل تعتقد انه من الافضل ان يكون للشخص تجارب قبل الدخول في علاقة دائمة؟

الغالبية البسيطة 56% قالوا لا

اما 44% قالوا نعم

لو سألت نفسي هالسؤال من سنوات مضت، لكان جوابي لا، اما الان جوابي نعم

بالفعل اكتشفت ان الانسان الذي يربط نفسه بعلاقة دائمة مبكرة دون ان يخوض تجارب، اذا انتهت علاقته فسوف يصبح (مراهق بالخمسين) وهذه مصيبة لان حينها ستكون تجاربه ربما خطرة او غير مفيدة له، انا ارى انه يجب على الانسان ان يختبر الحياة والتجارب حتى يصل لمرحلة الرضا وبالتالي يستطيع ان يستقر بعلاقة دائمة

لكن بالنهاية آرائكم هي المهمة، بانتظار رايكم بالموضوع

كوكتيل الأسبوع


اول مرة اكتب في مدونتي وانا قاعد بقهوة غير الملكي! ممممم صرت اروح قهوة ثانية، طبعا مازلت اروح الملكي، لكن خليت الفترة الصباحية بالملكي اما الفترة المسائية صرت اروح قهوة اسمها الدروازة.. مستر تي كل مايكلمني واقوله انا بالقهوة ومايسمع ازعاج يقول اكيد بالدروازة مو الملكي، لان الدروازة مافيها ازعاج الملكي، ودايما يطنز علي ويضحك يقولي هذه قهوة يهال يلا تعال الملكي... الملكي بالفعل قهوة غير، انا لما دخلت الدروازة فعلا حسيتها قهوة اطفال، اللي فيها صغار بالعمر واحس ايضا حركات اطفال، بس انا حبيت يكون عندي مكان ثاني مافيه اصدقاء اخوي او اصدقائي، مكان ممكن اكتب فيه براحة بدون لاينط علي احد اصدقائي وانا اكتب، وكمان خليني انقل لهم شوي من بركاتي لوووول
............

اللي قاعد يمي شوي وياكل الالة الحاسبة!!! واااااااي صج لما اكون بالدروازة اشتاق للملكي، خلاص بروح بعد ما اخلص كتابة، انا بعد قررت اخلي الدروازة قهوة فري حقي، يعني بالملكي علي رقابة من بعض الاصدقاء، اما هنا ماعرف احد وهذا شي حلو، يعني اخذ راحتي عالااااااااخر
............

من شهر 7 الى الان مارحت النادي!!! يعني وبعدين؟ لازم اشوف حل مع نفسي. النادي شي غريب، اذا قطعت يوم خلاص ماودك تروح، واذا رحت يوم تصير تبي كل يوم تروح، التحدي الان هو شلون اشيل
my ass
واروووووح
............

awwwwwwwwwwww
انا وايد مستانس انه في واحد بالبلاك بيري ماسنجر عندي نفس تفكيري واسلوب حياتي، احسه مينون ويحب اللي احبه وهالشي وناسة :D
For the 1st time i talk to someone while i'm drunk and again while i'm hungover LOL and he was the same drunk and the next day hangover hehehe :P
............

اللي عندي بالبلاك بيري ماسنجر شافوا صورتي وانا متنكر بمناسبة
Halloween party
اللي سويناها :D
............

I'm so excited that the five of us will gather in Dubai middle of December, for the 1st time the 5 of us will gather out of kuwait.. usually the 3 of us but now we all will be in Dubai at the same day :D yaaaay can't wait
............

كل مرة اروح محاضراتي وانا مالي خلق وحالتي حالة، الا محاضرة وحدة اروحها وانا كاشخ واشحلاتي عشان واحد بس، محاضرته بالقاعة المجاورة اااااه عاجبني، شوفو انا لو كان واحد عاجبني بس مايطالعني ومو معبرني خلاص ما اهتم وانساه علطول، بس لو كان يبادلني النظرات اصير مهتم، وهذا دايما يطالعني كمان، فديت جسمه السكسي وسماره الحلو، ممممم مشكلتي ما اخذ خطوة اولى بس هالمرة شكلي بسويها :D
انا اكتشفت اني احب الجياكر!! ماكنت ادري بهالشي لووووول
............

I need a TATTOO!!! anyone knows where i can make a permanent tattoo here in q8 or Dubai? Plz inform me if there is any.

شخصية الأسبوع: تركي الحمد


شخصية الاسبوع مثقف اكن له كل الاحترام والتقدير، تعجبني كتاباته واسلوبه الذي جعل خصومه يصفونه بالمنحرف فكريا، جرأته وارائه جلبت له الكثير من المشاكل في مجتمع منغلق فكريا، واليوم اتشرف بكتابة نبذه عن تركي الحمد

الدكتور تركي حمد تركي الحمد البريدي ال مشرف الوهيبي التميمي ، المعروف بتركي الحمد والمولود في 10 مارس 1952 في مزار الكرك بالأردن لأسرة سعودية تنتمي إلى تميم من جماعة العقيلات، هو كاتب وروائي سعودي، وأحد رموز ما يصطلح على تسميته بالتيار الليبرالي في المملكة العربية السعودية

حاصل على درجة الدكتوراه في النظرية السياسية من جامعة جنوب كاليفورنيا عام 1985

حاصل على الماجستير من جامعة كلورادو الحكومية عام 1979

عمل استاذا للعلوم السياسية في كلية العلوم الادارية بجامعة الملك سعود بين عامي 1985 و1995 ثم تقاعد

وقد عاش تركي الحمد مرحلة شبابه ومراهقته في الستينات والسبعينات الميلادية بالدمام ، وهي المرحلة التي عاش فيها العالم العربي تحولات فكرية وسياسية متضاربة ، وأحزاب قومية متناقضة من القومية والناصرية والبعثية ... إلى الاشتراكية والشيوعية وغيرها من الأحزاب

ألقي القبض عليه وهو في السنة الأولى الجامعية في جامعة الملك سعود ( الرياض سابقاً ) وذلك بعد كشف التنظيم ، وبقي في السجن مايقرب من سنتين وبعد الإفراج عنه سافر إلى أمريكا للدراسة

وله خمسة أبناء ثلاثة أولاد هم نضال، وقد ولد عام 1978 ، وهو متخرج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وحمد المولود في 1984 وهو خريج جامعة الملك فيصل، وأصغرهم محمد المولود عام 1995 ، بالإضافة إلى ابنتين

كانت بداياته كاتباً في جريدة الرياض وثم انتقل إلى كاتب في جريدة الشرق الأوسط منذ عام 1990

مسيرته مع الكتابة

تعتبر ثلاثية تركي الحمد الموسومة أطياف الأزقة المهجورة'*'، والتي تتكون من ثلاث روايات، صدرت أولها عام 1995، أشهر ما كتبه الحمد. وقد أثارت هذه الثلاثية كثيرا من الجدل، نتيجة لتعرضها إلى موضوعات حساسة في المجتمع السعودي كالدين والجنس والسياسة. وقد بلغ من الجدل المثار حوله أن أصدر عدد من المحسوبين على التيار الديني في المملكة العربية السعودية ثلاثة فتاوى بتكفير الكاتب وإهدار دمه بسبب تعرضه لما يصفونه بأنه من ثوابت الشريعة

لكن، وإن كانت تلك الثلاثة أولى أعمال الكاتب الروائية، فإن هذا العمل قد سبقته عدة كتب. ففي العام 1986 صدر للكاتب كتاب الحركات الثورية المقارنة، تلا ذلك كتاب دراسات أيديولوجية في الحالة العربية (1992)، و كتاب الثقافة العربية أمام تحديات التغيير (1993)، ثم كتاب عن الإنسان أتحدث (1995). وبعد الثلاثية، أصدر الكاتب كتاب الثقافة العربية في عصر العولمة، ثم عاد إلى الكتابة الروائية، مصدرا روايتين هما شرق الوادي ثم جروح الذاكرة

بعد ذلك، أصدر الكاتب عملين غير روائيين، هما على التوالي: ويبقى التاريخ مفتوحا ومن هنا يبدأ التغيير. أما آخر أعمال الكاتب فهو رواية ريح الجنة الصادرة عام 2004

اقواله


التاريخ يحكمه التنافس، ودائماً البقاء للأفضل، وليس من العدل أن يتساوى العاملون والقاعدون حقيقة الأمر، مهما كان حبنا للقاعدين ، وبغضنا للعاملين.

"الثقافة العربية في عصر العولمة"

فالرافضون للعولمة رفضاً مطلقاً، باسم حماية الخصوصية الثقافية والهوية، مصيرهم الإندثار. والتاركون أنفسهم للموج يحملهم كيف شاء وأنى شاء، مصيرهم الإندثار أيضاً.

"الثقافة العربية في عصر العولمة"

الأنظمة الثورية تأتي باسم الشعب، ولصالح الشعب، فتقضي على الشعب ومصالح الشعب.

"العرب والمعضلة الإسرائيلية، جريدة الشرق الأوسط"

يجب أن لا تكون إسرائيل أكبر همنا، ولا قضية فلسطين منتهى غايتنا، إذ حتى لو زالت إسرائيل جملة وتفصيلا، وأصبح لدينا دولة فلسطينية جديدة تمتد من النهر إلى البحر، تُضاف إلى قائمة دول العرب، فإن الحال سيبقى هو الحال، اللهم إلا أن جامعة الدول العربية كسبت عضواً جديداً.

"العرب والمعضلة الإسرائيلية، جريدة الشرق الأوسط"

قائمة بأعمال الكاتب


الحركات الثورية المقارنة، 1986

دراسات أيديولوجية في الحالة العربية، 1992

الثقافة العربية أمام تحديات التغيير، 1993

عن الإنسان أتحدث، 1995

أطياف الأزقة المهجورة (ثلاثية روائية):
العدامة، 1995

الشميسي

الكراديب

الثقافة العربية في عصر العولمة

شرق الوادي (رواية)

جروح الذاكرة (رواية)

ويبقى التاريخ مفتوحا

من هنا يبدأ التغيير، 2004

ريح الجنة (رواية)، 2005. (يتم تحويلها إلى مسلسل في رمضان 2008)

السياسة بين الحلال والحرام